أحمد مراد: "كيره والجن" مباراة بين أحمد عز وكريم عبد العزيز

الخميس 19-09-2019 02:31 4131 مشاهدة

كتب – محمد سليم

رجّح الكاتب أحمد مراد أن يبدأ تصوير فيلمه الجديد مع المخرج مروان حامد "كيره والجن" قبل نهاية العام، على أن يعرض في موعد حدده على نحو تقريبي بين عيد الأضحى وصيف 2020.

أحمد مراد كان ضيف الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc"، حيث كشف عن سر تغيير اسم روايته "1919" عند تحويلها إلى فيلم "كيره والجن"، بخلاف ما حدث مع أفلام مأخوذة بنفس الاسم عن رواياته السابقة "ڨيرتيجو" و"تراب الماس" و"الفيل الأزرق"، وهو ما أرجعه للتغييرات التي أُدخلت على متن الرواية، كإضافة المزيد من المعلومات والخطوط الدرامية، كما أن "كيره والجن" اسم أسهل على الأذن، وأسهل من ناحية الترويج للفيلم تجاريا.

وأوضح أحمد مراد أن "كيره والجن" ليس فيلما تاريخيا، فالفيلم يحكي عن بطولات إنسانية، ويتضمن قدرا من الأكشن والتشويق، وتكمن صعوبة صناعته في أن استحضار زمن الأحداث مكلف جدا، ويحتاج لمعرفة بقاهرة ذاك الزمان، المختلفة تماما عن قاهرة اليوم، فمثلا لم يكن الكورنيش موجودا، وهناك سؤال أين حدثت الثورة الشعبية بالتحديد، في التحرير، إن كان موجودا حينها، أم ربما في العتبة؟

وقال أحمد مراد إن الفيلم من بطولة أكبر نجمين على الساحة، أحمد عز وكريم عبد العزيز، وهناك تحديات غير عادية في دوريهما، لكنه لم يشهد أبدا انسجاما كما شهده بينهما.

وأضاف أحمد مراد أن الفيلم لا يزال في مرحلة التحضير وبناء الديكور، أما الكتابة، فهي مع مروان حامد لا تتم تقريبا حتى اللحظات الأخيرة قبل تصوير المشاهد.

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"