لأول مرة..زاهي حواس يكشف تفاصيل تأليفه أوبرا "توت عنخ آمون"

الإثنين 16-09-2019 01:15 3013 مشاهدة

كتب – محمد سليم

أعلن عالم الآثار المصري زاهي حواس أن شهر ديسمبر المقبل من المنتظر أن يشهد إعلانا عالميا ضخما عن ميلاد أوبرا "توت عنخ آمون"، التي قام بتأليفها خصيصا لمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأوضح زاهي حواس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، أن فكرة الأوبرا ولدت في ظل مرور 148 عاما على عرض أوبرا "عايدة"، والتفكير في تقديم عمل جديد، خاصة وأن "توت عنخ آمون" هو بطل المتحف المصري الكبير.

ولفت حواس الانتباه إلى أن العالم كله يحتفل في نوفمبر 2022 بمرور 100 سنة على اكتشاف مقبرة "توت عنخ آمون"، ولأول مرة في التاريخ، زار معرضه في باريس مليون ونصف المليون زائر.

وقال زاهي حواس إنه فكر في كتابة "إسكريبت" الأوبرا مستلهما قيام عالم الآثار الفرنس "مارييت باشا" بتأليف أوبرا "عايدة"، التي وضع الموسيقى لها الموسيقار الإيطالي فيردي، وكشف عن أن الفصل الأول سيدور حول ولادة "توت عنخ آمون" في تل العمارنة، والمؤامرة التي نسجت للتخلص منه.

كما كشف زاهي حواس عن التفكير في تخصيص أحد أيام افتتاح المتحف العشرة لعرض الأوبرا مجانا، وتوجيه عائدات العرض بالكامل للمتحف.

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"