أحمد مجدي يعزف آلة بدائية عمرها 4000 عام

السبت 24-08-2019 21:35 796 مشاهدة

كتب – محمد سليم

تحدث الفنان أحمد مجدي، خلال حلوله ضيفا في برنامج "معكم منى الشاذلي" على شاشة CBC، عن هواية اقتناء الآلات الموسيقية البدائية.

وشرح أحمد مجدي أن هوايته نابعة من شغفه بالأشياء القديمة والعودة للأصول، فالآلات القديمة تظهر كيف استطاع الإنسان البدائي تطوير آلات بسيطة تصدر عنها أصوات مشابهة للأصوات في بيئته، واستخدم بعضها في شعائر معينة.

ومن بين الآلات التي يعزفها أحمد مجدي آلة توجد في بيرو تسمى "الكاليمبا"، وآلة "ماوث هارب"، التي توجد بكثرة في شرق آسيا، وآلة أخرى تعود لأصول نيجيرية اسمها "أودو"، وهي تشبه إلى حد كبير القلّة، وتصدر صوتا مثل صوت قطرات المياه.

أما آلة "ديدجيريدو"، فذكر أحمد مجدي أنها آلة أسترالية عمرها 4000 عام تُعزف في الغابات، وحكى كيف اصطحبها مرة إلى جبل موسى وحاول عزفها فلم يصدر عنها أي صوت، وذلك لأنها بحاجة إلى أسطح يرتد عنها الصوت.

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"