وائل الإبراشي: اكتشفنا البدء في بيع مقتنيات حسن كامي

الإثنين 17-12-2018 23:13 1118 مشاهدة

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن برنامج "كل يوم" على شاشة ON E اكتشف بدء أشخاص لم يسمهم في بيع المقتنيات النادرة في مكتبة الفنان الراحل حسن كامي.

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج، أوضح الكاتب والروائي يوسف القعيد أنه لا يعلم محتويات المكتبة، لكن كثيرين ممن احتكوا بالفنان الراحل ذكروا أنها مكتبة مهمة تضم "نوت" موسيقية ووثائق مهمة لتاريخ الموسيقى في الفترة الأخيرة، وذكروا أيضا أن حسن كامي ليس له ورثة، ويجب بالتالي أن تؤول مكتبته للدولة.

وأضاف يوسف القعيد أنه اقترح في جلسة لمجلس النواب الأسبوع الماضي إصدار تشريع على وجه السرعة يجرم بيع الكتب أو المخطوطات أو الوثائق التي تركها كبار المشاهير، بالإضافة إلى الأوراق الخاصة بخط اليد، ورحب رئيس دار الكتب والوثائق القومية هشام محمود عزمي خلال الجلسة بقبول مكتبة حسن كامي كتبرع ممن له حق التبرع بها، لأن الدار لا تملك اعتمادا ماليا للشراء.

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"