هشام عبد الخالق يكشف لأول مرة تفاصيل "الممر": ميزانيته تتجاوز 100 مليون جنيه

الجمعة 14-09-2018 05:28 2549 مشاهدة

كشف المنتح هشام عبد الخالق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف نور الدين ببرنامج "بحب السيما" على إذاعة ميجا إف إم، العديد من تفاصيل فيلم "الممر"، المنتظر عرضه في موسم أفلام عيد الفطر 2019.

وأوضح هشام عبد الخالق أن فكرة عمل فيلم تاريخي حربي يليق مستواه بالقوات المسلحة المصرية كانت تراوده منذ عام 2016، والتقت رغبته تلك برغبة لدى المخرج شريف عرفة، لتتم دراسة أكثر من موضوع مع إدارة الشؤون المعنوية، ومنها قصة الشهيد إبراهيم الرفاعي، مؤسس الفرقة 39 صاعقة، لكن المشروع لم يكتب له النجاح بسبب مشاكل في السيناريو والحبكة الدرامية، إلى جانب قيود الحديث عن شخصية حقيقية.

وأضاف أن قصة الفيلم من وحي الكاتب، عن جميع أبطال القوات المسلحة أثناء حرب الاستنزاف، وبالتحديد خلال عام 1968 عقب النكسة مباشرة.

وقال هشام عبد الخالق إن مشاركة القوات المسلحة في الفيلم تتمثل في توفير الدعم المعنوي واللوجستي كالمعدات والآليات الحربية، كما تمت الاستعانة بخبرات من الولايات المتحدة لتصميم المعارك، وصُمم الديكور بحيث يحاكي الفترة الزمنية للأحداث.

كما كشف هشام عبد الخالق عن تولي المخرج شريف عرفة مسؤولية قصة الفيلم، الذي يكتب حواره أمير طعيمة، وقال إن الممثلين يتدربون منذ شهر ونصف الشهر على أيدي قوات الصاعقة.

وامتنع هشام عبد الخالق عن الإفصاح عن ميزانية الفيلم، واكتفى بإعلانه تجاوز تكلفته، عند إضافة ما تقدمه شركة الماسة للإنتاج الفني إلى ما تقدمه القوات المسلحة، 100 مليون جنيه تقريبا.

فيلم "الممر" من بطولة أحمد عز، ومحمد فراج، وأحمد رزق، ومحمد الشرنوبي، وأمير صلاح الدين، وأحمد صلاح حسني، ومحمود حافظ، ومحمد الكيلاني، وتشارك به الممثلة هند صبري كضيفة شرف في دور "ليلى"، زوجة الشخصية التي يجسدها أحمد عز.

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"