بفضل "يوم الدين": محمد حفظي في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان"

الثلاثاء 17-04-2018 02:02 1389 مشاهدة

شارك المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي، الرئيس الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في إنتاج فيلم روائي طويل اختير في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان".

محمد حفظي كان ضيف الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" على فضائية CBC، وأوضح أن فيلم "يوم الدين" هو الأول للمخرج أبو بكر شوقي، الذي استوحاه عن فيلم تسجيلي صوره داخل مستعمرة للجذام بصعيد مصر قبل عشر سنوات.

وأضاف أن "يوم الدين" يحكي قصة رجل أصيب بالجذام في صغره، وعاش مع زوجته المصابة بنفس الحالة في مستعمرة للجذام، وعندما تموت يقرر أن يذهب في رحلة للبحث عن أهله، ويرافقه صبي يتيم عمره تسع سنوات.

ووصف محمد حفظي الفيلم بأنه من نوعية أفلام "على الطريق"، ومن خلال أحداثه يكتشف الرجل والصبي الكثير عن مصر، وعن شخصيتيهما وعائلتيهما، مشيرا إلى أن آخر فيلم مصري دخل المسابقة الرسمية للمهرجان كان "بعد الموقعة" للمخرج يسري نصر الله عام 2012. المزيد في الفيديو.

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"