محمد حفظي: عرض الفيلم المصري في القاهرة السينمائي يواجه هذه الصعوبات

الثلاثاء 17-04-2018 00:13 740 مشاهدة

قال المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الفريق الفني للمهرجان يسعى للاتفاق على عرض الأفلام المصرية في المهرجان مبكرا.

وأوضح محمد حفظي، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "هنا العاصمة" على شاشة CBC، أن أزمة عرض الأفلام المصرية في المهرجان سببها اتفاق مهرجانات أخرى مثل مهرجان دبي، ومهرجان الجونة على عرض معظم الأفلام الجيدة في وقت مبكر، خاصة وأن بعض الأفلام تتلقى دعما من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتضطر للذهاب إليه.

وأضاف محمد حفظي أن هناك مشكلة أخرى هي العمل بنظام لجنة المشاهدة، بينما تتفق معظم المهرجانات على عرض الأفلام قبل يتم تصويرها، أو قبل أن ينتهي العمل عليها.

وأكد محمد حفظي أن المنتجين لن يأتوا إلى القاهرة السينمائي إلا إذا توفرت جوائز مالية، وتغطية إعلامية جيدة، وسوق لتسويق أفلامهم، وهي إمكانات ليست متوفرة لدى المهرجان حاليا، ولذا يحاول أن يعوض هذه الجوانب بجوائز موازية للجوائز الرسمية.

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"