"فيلم جامد": Lady Bird يقدم جديدا في أفلام تجربة النضوج

الإثنين 12-03-2018 22:27 612 مشاهدة

يحكي فيلم Lady Bird قصة طالبة بالسنة الأخيرة في مدرسة ثانوية كاثوليكية تطلق على نفسها اسم Lady Bird، وتطلب من الجميع مناداتها بهذا الاسم. هذه الفتاة تحلم بالالتحاق بجامعة مرموقة بعيدة عن مدينتها لكي تشارك في الحراك الفني والثقافي، لكن أمها تعارض بسبب الوضع المالي، مما يخلق مشاحنات دائمة بينهما.

في مراجعة "فيلم جامد" للفيلم، يشير محمود مهدي إلى وجوده من حيث التصنيف في منطقة أفلام تجربة النضوج، التي تحكي في العادة قصة بطلها أو بطلتها على وشك عبور مرحلة المراهقة إلى المرحلة العمرية التالية، وهي منطقة في الإنتاج السينمائي تضم عددا من الأفلام الجيدة مثل Boyhood، و The Edge of Seventeen، و Everybody Wants Some، وحديثا Call Me by Your Name.

ويذكر مهدي المشاهد أيضا بأن مؤلفة ومخرجة الفيلم، جريتا جيرويج، رشحت لجائزتي "أوسكار" أفضل إخراج، وأفضل سيناريو أصلي في النسخة الأحدث من الأوسكار، فما الجديد الذي قدمه Lady Bird في أفلام ذلك التصنيف، وما الذي يعيبه؟ شاهد في الفيديو.

الفيلم من بطولة سيرشا رونان، ولوري ميتكالف.

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"