هند صبري (@HendSabry)

الاسم الكامل: هند صبري

النوع: أنثى

الجنسية: تونس

تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر 1979

الحالة الاجتماعية: متزوج

محل الميلاد: تونس

المهنة: ممثلة

هند صبري (@HendSabry) في عام 2013 2014 2015
كلمات متعلقة هند صبري
انطلقت هند صبري سينمائياً لأول مرة عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها في الفيلم التونسي صمت القصور للمخرجة مفيدة التلاتلي عام 1994 والذي تم اختياره بعد 19 عاماً ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي لأهم 100 فيلم عربي. ثم توالت أدوارها في عدد من الأفلام التونسية إلى أن جذبت هند انتباه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي والتي اختارتها لتلعب دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة في عام 2002. منحها دورها شهرة واسعة في أنحاء الوطن العربي وفي خلال فترة قصيرة أصبحت هند صبري واحدة من أبرز الممثلات التونسيات في مصر والوطن العربي.

قدمت هند أدواراً مميزة في العديد من الأفلام المصرية أبرزها مواطن ومخبر وحرامي (2002) وبنات وسط البلد (2005)، وشاركت في بطولة الفيلم الشهير عمارة يعقوبيان مع عدد من أبرز نجوم السينما المصرية في عام 2006.

وفي عام 2011، أدت هند دور البطولة في فيلم أسماء الذي جلب لها 3 جوائز سينمائية عن تجسيدها لشخصية امرأة مصابة بالإيدز تعاني من قسوة المجتمع بسبب مرضها، حيث حصلت في 2012 على جوائز أفضل ممثلة من مهرجان أفلام السلام بهوليوود، مهرجان جمعية الفيلم السينمائي المصرية، ومهرجان المركز السينمائي الكاثوليكي في مصر.

كما تلقت العديد من الجوائز تكريماً لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم جنينة الأسماك من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الجزيرة من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.

وفي 2012 شاركت هند صبري في الدورة الثانية لـمهرجان تروب فيست أرابيا، أضخم المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة، بوصفها المدير المشارك بالمهرجان. وفي العام نفسه تولت هند رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي.

وتشارك هند صبري في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، فمنذ عام 2009 تتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 أختيرت رسمياً سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتتويجاً لجهود هند صبري الإنسانية وإنجازاتها الفنية، اختارتها مجلةCEO Middle Eastضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام 2013، حيث ضمت القائمة نخبة من النساء العربيات صاحبات بصمات مؤثرة في الثقافة والسياسة وتنمية المجتمع.

كذلك تُعد هند واحدة من أبرز 4 نساء قمن بالإسهام في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات فيسبوك، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.

وقد حصلت هند على ليسانس الحقوق في كلية الحقوق التونسية عام 2001، ثم أكملت درجتها في قانون حقوق الملكية الفكرية في عام 2004، وهي الآن التي تعيش في القاهرة.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"