محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 28 أكتوبر، 2008
فاروق الفيشاوي

انسحب الفنان الكبير فاروق الفيشاوي من مسرحية "سي علي وتابعة قفة"، بسبب خوفه على حياته وخوفه من احتراق المسرح، بعد الحرائق التي حدثت بمسرح في بني سويف والمسرح القومي.

ذكرت صحيفة "الجمهورية" في موقعها الرسمي أن فريق العمل بالمسرح فوجئ بالفيشاوي أثناء إقامة البروفات يصرخ وقد سيطرت عليه حالة من الرعب "أنا مش عايز أموت محروق"، ثم أخبر الحضور باعتذاره عن المشاركة بالمسرحية حرصا على حياته، حاول المخرج مراد منير مخرج العرض إقناع الفيشاوي بالاستمرار وعدم الاعتذار وأن الأعمار بيد الله، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل في ظل حالة الرعب والخوف التي سيطرت على الفيشاوي.

أضافت الصحيفة أن نقيب الفنانين أشرف زكي حاول هو الآخر إقناع الفيشاوي بالعدول عن قرارة، وأخبره أن المسرح مجهز بأحدث الإمكانيات، وأنه تم إضافة عدد من وحدات إطفاء الحريق، لكن محاولاته هو الآخر بائت بالفشل.

على أثر ذلك، يبحث المخرج مراد منير عن نجم أخر ليحل محل الفيشاوي، وبحسب الصحيفه فإن منير اتفق مع أحد المطربين على المشاركة بالمسرحية خاصة وأن المسرحية تحتوي على 12 أغنية ضمن أحداثها.

كان حريقا كبيرا قد ضرب المسرح القومي الشهر الماضي أحدث خسائر مادية كبيرة به ولكنه لم يتسبب فى وجود أي ضحايا.

وقبل 3 أعوام وقعت واحدة من أكبر كوارث الفن المصري، حيث وقع حريق كبير
بمسرح بني سويف تسبب فى مقتل أكثر من 40 شخصا وأصاب العشرات، الأمر الذي جعل فاروق حسني وزير الثقافة المصري يتقدم باستقالته قبل أن يرفضها الرئيس مبارك.