محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 27 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 27 أكتوبر، 2008
إلهام شاهين وفتحي عبد الوهاب في "خلطة فوزية"

تستقبل العاصمة السورية دمشق الجمعة، أبطال الفيلمين المصريين "صياد اليمام" و"خلطة فوزية"، للمشاركة في مهرجان "دمشق السينمائي الدولي".

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي لفيلم "صياد اليمام" في تصريح لموقع filfan.com: "تصل أسرة فيلم "صياد اليمام" الجمعة إلى العاصمة السورية دمشق، للمشاركة في فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان دمشق السينمائي الدولي، حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة بالمسابقة الرسمية.

أضاف عبد الرحمن: يسافر مع "صياد اليمام" أشرف عبد الباقي والمخرج إسماعيل مراد وعلا غانم وحنان مطاوع، ومن المقرر أن يعرض الفيلم مرتين بالمهرجان، مرة بالمسابقة الرسمية مساء الثاني من نوفمبر في قاعة دار الأوبرا السورية، والأخرى عرضا جماهيريا مساء الخامس من نوفمبر.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم للاديب إبراهيم عبد المجيد، وكتب السيناريو والحوار علاء عزام، ويدور حول شاب يدعي "علي" ورحلته في الحياة منذ سن العشرين حتى الأربعين، وكيف يرى الناس من حوله ويتعامل مع الزواج والحب والصداقة وغيرها من القيم الإنسانية.

على صعيد آخر، وحسب صحيفة "الدستور"، تستعد الفنانة إلهام شاهين للسفر الجمعة مع فيلمها "خلطة فوزية" للاشتراك في المهرجان، بعد فوزها بجائزة أحسن ممثلة عن نفس الفيلم في مهرجان "الشرق الأوسط السينمائي الدولي" بأبو ظبي.

كما تقرر أن يشترك "خلطة فوزية" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة، على أن يتم عرضه جماهيريا في شهر يناير 2009.

"خلطة فوزية" إخراج مجدي أحمد علي، وبطولة إلهام شاهين وفتحي عبد الوهاب وعزت أبو عوف، وإنتاج إلهام شاهين.