FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 1 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 1 أغسطس، 2005
طارق رضوان المذيع بقناة النيل الرياضية

أكدت تهاني حلاوة رئيسة قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري أن قنوات النيل التخصصة أصبحت من يوم الإثنين الأول من أغسطس متاحة على القنوات الأرضية بدون تشفير مثلها مثل القنوات الأرضية الرئيسية : الأولى والثانية والثالثة.

وقالت تهاني حلاوة في تصريح خاص لـfilbalad.com يوم الإثنين إن بث جميع القنوات المتخصصة كالرياضة والدراما والمنوعات والثقافية والأسرة والطفل أصبح متاحا لجميع المشاهدين دون الحاجة إلى وجود طبق أقمار صناعية "دش" او جهاز لفك الشفرة "ديكودر" ، بحيث سيكون بإمكان المشاهدين رؤيتها بوضوح تام على نفس ترددات القنوات الأرضية المحلية : الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة ، والتي أصبحت متابعتها مقتصرة على سكان كل منطقة محلية.

وبهذا ستكون مشاهدة إرسال القناة الرابعة متاحة لسكان مدن القناة فقط ، وسيكون إرسال القناة الخامسة متاحا لسكان منطقة الإسكندرية والساحل الشمالي فقط ، وسيكون إرسال القناة السادسة متاحا لمشاهدي الدلتا ، والقناة السابعة لسكان شمال الصعيد ، وإرسال القناة الثامنة لسكان جنوب الصعيد وأسوان.

وأضافت أن هذا التغيير جاء بناءً على تعليمات من أنس الفقي وزير الإعلام ، وذلك في إطار خطة لتطوير التليفزيون المصري ، مؤكدة أن ذلك سيسمح بفتح مجال أوسع للتنافس والتجويد بين هذه القنوات المتخصصة ، وكذلك بين القنوات المحلية ، وقالت إن هذه التغيرات ستصب في صالح المشاهد المصري.

ومن جانبه ، صرح طارق رضوان المذيع بقناة النيل للرياضة بأن فك تشفير القناة سيتيح الفرصة لكافة المشاهدين لمتابعة جميع المباريات والبرامج التي تبثها القناة.

وأضاف رضوان أنه تم تعديل مواعيد بعض البرامج لكي تناسب المشاهدين بناء على رغبتهم ، ومنها برنامج "الندوة الرياضية" الذي يقدم مساء الخميس ، وأصبح موعده في الحادية عشرة والنصف مساءً بدلا من موعده السابق في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل ، ويعاد عقب صلاة الجمعة في اليوم التالي.

وأشار رضوان إلى أنه بإمكان المشاهدين متابعة برنامج "الكرة الأفريقية" الذي يذاع في الثامنة والربع مساء الأربعاء ، والذي يتضمن تحليلا لمباريات البطولات الافريقية : دوري الأبطال الأفريقي ، وكأس الكونفيدرالية ، بالإضافة إلى متابعة مباريات بطولات الدوري في كافة الدول الأفريقية ومنها مصر وتونس والمغرب والجزائر.

كما ستقدم قناة النيل للرياضة برنامجا خاصا عن انطلاق بطولة الدوري الممتاز بعنوان "الدوري العام في 57 عام" الساعة الحادية عشرة والربع مساء الأربعاء ، ويتضمن لقطات وأهداف نادرة لبطولة الدوري ، وإحصاءات للمسابقة على مدار تاريخها.