أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
Game of thrones

انتظر محبو مسلسل Game of Thrones سبعة مواسم لمشاهدة المعركة الأخطر بين الأحياء وجيش الموتى السائرين "وايت واكرز".

وقد كان من الضروري أن يكون هناك موسيقى تصويرية تليق بالحدث الدرامي، خاصة وأن الحلقة الثالثة من الموسم الأخير التي حملت اسم The Long Night اعتمدت على الصورة أكثر من الحوار بين الشخصيات. لذلك، كانت مهمة الواقعة على عاتق المؤلف الموسيقي رامين جوادي، صعبة للغاية.

تنويه: السطور التالية تتضمن تفاصيل مهمة من الحلقة الجديدة.

في نهاية الحلقة، يتجه "ملك الليل" ناحية "بران ستارك" شاعرا بأنه أقرب للانتصار من أي وقت مضى، فيما نستمع لمقطوعة The Night King. حيث تبدأ المقطوعة بصوت هادئ وحاسم للبيانو، ثم تنضم مجموعة الآلات الوترية التي يعلو معها حالة التوتر، وبعدها ينفرد البيانو مرة ثانية.

يتحدث جوادي عن كواليس إعداد المقطوعة المميزة التي نالت إعجاب الكثير من المشاهدين، في حوار مع مجلة Variety، قائلا إنه تحدث كثيرا مع صناع المسلسل في الطريقة التي ستقدم بها الموسيقى لتناسب لحظة الذروة في الأحداث.

ويضيف: "إنها لحظة خاصة وفرصة مرة أخرى لاستخدام البيانو، مثلما فعلنا في الموسم السادس مع مقطوعة Light of Seven، التي صاحبت مشهد حرق (سيرسي) المعبد. فلم نكن قد استخدمنا البيانو من قبل هذا المشهد"

وعن سبب اختياره للبيانو في الحلقة الثالثة من الموسم الأخير، يوضح "بعد الاستماع إلى كل الموسيقى المصاحبة للمعركة، تصل إلى لحظة دخول البيانو، وهي لحظة حزينة حقا. فبمجرد سماع صوت البيانو تعتقد أن كل شيء قد انتهى، أنها نهاية شخصياتنا المفضلة".

فيما يشير في حوار آخر مع The Wrap، إلى أن عدم وجود حوار في هذا المشهد الصعب كان تحديا كبيرا أمامه. مضيفا: "أعتقد أن المشهد تضمن جملتين فقط، حيث (بران) يشكر (ثيون). الباقي كله موسيقى. لكن الفرق الأهم بين مقطوعتي The Night King وLight of Seven، هو أن الأولى جاءت في نهاية الحلقة، اما الثانية كانت في افتتاحيتها".

يوضح جوادي إنه اختار الموسيقى الإلكترونية، إلى جانب دقات الطبلة الغليظة "Bass Drum" خلال باقي أحداث الحلقة المرعبة لنقل شعور الشخصيات المطاردة من قبل جيش الموتى السائرين.

لكن في اللحظات النادرة التي تضمنت لحظات أمل مثل اللحظة التي اعتلت فيها "دينيريس" التنين وأطلقت النار على جيش الموتى، استخدم جودي الأوركسترا الموسيقية كاملة.

يكشف المؤلف الموسيقي أنه شاهد الحلقة بناء على نصيحة المنتجين، ديفيد بنيوف ودانيال وايس، منذ عام تقريبا. يقول: " كان التحدي الذي أمامنا في الحلقة هو كيف يمكننا الحفاظ على التوتر طوال الحلقة؟ نحن نبني، نبني، بقليل من الأمل، بنوع من التدبر... كي يشعر المشاهد أنه ربما يمكنهم القيام بذلك، ربما هناك فرصة للفوز بذلك، لكن يتم القضاء على هذا الأمل ".

يستدرك: كانت هذه الحلقة الأصعب من ناحية التأليف الموسيقي بسبب حجمها. كان لدينا من قبل Battle of The Bastards وكان طولها من 17 إلى 20 دقيقة، لكن حلقة بأكملها عن معركة كان أمر صعبا للغاية".

يختتم جودي مؤكدا أن مقطوعة The Long Night تعتبر من أهم الأعمال التي يفتخر بتأليفها، إلى جانب مقطوعات أخرى تضمنها المسلسل مثل The Rains of Castamere، وThe Bear and the Maiden Fair، وJenny of Oldstones.

اقرأ أيضًا:
لهذه الأسباب قد يجلس "تيريون لانستر" على العرش الحديدي في Game of Thrones

مشاهدو Game of Thrones يسخرون من تصوير معركة "وينترفيل".. ظلام حالك وخدعة HBO