محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أبريل، 2019 | آخر تحديث: الثلاثاء، 30 أبريل، 2019
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد عبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه يجب على مسؤولي الإعلانات والمسلسلات الدرامية الالتزام بالقيم المصرية خلال شهر رمضان، مؤكدا أن منع بث أي محتوى يدعو إلى العنف والتمييز بين المواطنين ليس له علاقة بحرية الفكر والإبداع.

وعدد الجبالي العقوبات المتوقع تنفيذها على القنوات الفضائية التي تبث مضمونا مخالفا وهي تتدرج ما بين جزاء مالي إلى منع بث المادة الإعلامية، وسحب ترخيص الوسيلة الإعلامية حال عدم استجابتها لقرارات المجلس.

وذكر وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد أن المجلس لا يتدخل في عمل شركات الإنتاج الدرامي، ويقتصر دوره على رصد المخالفات فقط، مضحا أن هناك لجان ترصد وتتابع كافة ما يذاع عبر الشاشات والصحف، فضلا عن تلقي الشكاوى من المواطنين، وقال: تابعنا السنوات الماضية إعلانات لا يجوز أن تدخل المنازل المصرية.

وأشار الجبالي إلى أن المجلس سيخاطب الوسائل الإعلامية، وليس شركات الإنتاج حال بث أي مضمون يخالف الآداب العامة، لافتا إلى أن حذف المشاهد المخالفة للآداب العامة لا يؤثر على حرية الفكر أو السياق الدرامي.

اقرأ أيضا

لهذه الأسباب قد يجلس "تيريون لانستر" على العرش الحديدي في Game of Thrones

تعرف على مسلسلات CBC في رمضان: دنيا سمير غانم وياسمين صبري في مواجهة ياسر جلال وعمرو سعد