أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 29 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
game of thrones

ركزت أحداث الحلقة الثالثة من الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones على المواجهة بين الأحياء والموتى السائرين "وايت واكرز".

تنويه: السطور التالية تكشف تفاصيل الحلقة الجديدة وأحداثها

عندما حضرت الممثلة مايسي ويليامز لجلسة قراءة سيناريو الموسم الأخير، لم تكن تعرف أن "آريا ستارك" هي من ستتمكن من قتل ملك الليل. فقد قررت مثل زميلها الممثل كيت هارينجتون ألا تقرأ السيناريو، وإنما تتعرف على الأحداث من خلال أداء الممثلين في البروفات.

تقول في حوارها مع Entertainment Weekly، "عندما وصلت للعمل، كان الجميع يتحدثون عن الحلقة الثالثة، وقد كان لسان حال المخرج ميجيل سابوشنيك: هل قرأت سيناريو الحلقة الثالثة بعد؟". عندما ردت عليه بأنها لم تطلع عليه بعد، عقب: "أوه، لا أستطيع أن أخبرك إذن".
بدأت ويليامز تطرح عليه أسئلة مثل "هل سنقاتل من يصحون من الموت؟ هل سيموت ملك الليل؟ من سيقتله؟ ماذا سيحدث؟!"، لكن لم يجيب على أسئلتها أحد. وقد تساءلت: "لماذا لا أحد يقول أي شيء. هذا جنون".

عندما وصل فريق العمل إلى اللحظة التي تنقذ فيها "آريا ستارك" الممالك السبع بقتل ملك الليل بخنجرها الفاليري الصلب، تعالت الصيحات في الجلسة، هكذا يتذكر هارينجتون الموقف.

هذا الالتواء في الأحداث يمثل نجاحا هائلا لشخصيتها، كما لم يتوقعه أحد، لكن ويليامز كانت قلقة حيال رد فعل متابعي المسلسل. توضح قائلة: "لقد كان الأمر مثيرا للغاية، لكني فكرت على الفور أن الجميع سيكرهون هذه النهاية، وسيرون أن آريا لا تستحق هذا. أصعب شيء في أي مسلسل هو أن تقدم شخصية شريرة من المستحيل الانتصار عليها، ثم تتمكن من ذلك. يجب أن يتم ذلك بذكاء شديد، لأن بخلاف ذلك، سيقول الناس: هذا الشرير لم يكن صعبا على الإطلاق، لدرجة أن فتاة صغيرة الحجم تمكنت من طعنه. كان علينا أن نفعل ذلك جيدا".

تضيف الممثلة صاحبة الـ22 عامًا، "عندما أخبرت حبيبي بالنهاية، كان رد فعله: يجب أن يكون جون سنو من يقوم بهذا الأمر، أليس كذلك!".

ومع ذلك، بدأت ويليامز تتقبل الفكرة مع بداية مرحلة التصوير، تحديدا في المشهد الذي تتحدث فيه "ميليساندر" إلى "آريا" وتذكرها بأنها ستتمكن من القضاء على العيون البنية، والعيون الخضراء، والعيون الزرقاء، فهذه هي النبوءة، وإيقاف ملك الليل عند حده، كان دوما قدر "آريا ستارك".

تكشف مايسي ويليامز عن شعورها حيال المشهد "عندما صورنا مشهد ميليساندر، أدركت أن هذا المشهد يذكرنا بكل ما حدث مع آريا على مدار الستة مواسم الماضية. إذا فكرت في الأمر، فمنذ ذهابها إلى بيت الأسود والأبيض (منزل الإله متعدد الوجوه)... هذا كله يقود إلى هذه اللحظة المميزة، إنه أمر غير متوقع، وهذا ما يفعله المسلسل دوما. لذا، كان لسان حالي: تبا لجون سنو".

يعلق هارينجتون، مجسد دور "جون سنو"، موضحا أنه شعر بالصدمة عندما علم أن "آريا" هي من ستقتل قائد جيش الموتي، لكن مع ذلك احترم هذا التحول الدرامي.

يضيف: "لقد فوجئت بذلك، اعتقدت أنني سأتولى الأمر. لكن أعجبني... إنه يجعل هناك سبب لتدريب آريا، وهدف تحققه في النهاية. والطريقة التي نفذت بها أفضل كثيرا. أعتقد أن هذا سيخيب آمال بعض المشاهدين نظرا لأنهم توقعوا أن يكون هناك مواجهة بين جون سنو وملك الليل وقتال رائع لن يحدث أبدا... هذا هو الشيء المناسب للشخصيات، ويتوافق أيضًا مع فكرة أنه دوما الشخص الذي لم تتوقعه. الشابة الصغير هي من تطعن الرجل".

بالنسبة لمخرج الحلقة ميجيل سابوشنيك، كان الأهم آن يظن الجميع أن "جون سنو" هو من سينهي الحرب، وليس "آريا". لذا فضل عدم وجود مشهد لها وهي تجري، لأن هذا سيجعل الجمهور يتوقع أنها بصدد فعل شيء ما.

يوضح: "كان من الضروري أن تختفي آريا من القصة، ثم تظهر بطريقة مفاجئة، في الوقت الذي تتعلق كل الآمال على جون سنو ، لأنه هو دوما الرجل. لذا سنتتبع جون في لقطة مستمرة، تجعل المشاهد يعتقد أنه من سيفعل ذلك، ثم يفشل. أنه يفشل في آخر لحظة. آمل أن يكون هذا تحةل درامي لطيف لم يتوقعه أحد".

اقرأ أيضًا:
ملخص ثالث حلقات الموسم الأخير من Game of Thrones.. وداعا لهؤلاء

تسريب صور ثالث حلقات الموسم الأخير من Game of Thrones قبل بثها بساعات