FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 1 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 1 أغسطس، 2005
فيلم المركز الثاني Charlie and the choclate factory

لوس انجليس (أمريكا) - رويترز : احتل الفيلم الكوميدي "المتطفلان" أو wedding crashers في أسبوعه الثالث قائمة ايرادات الافلام في امريكا الشمالية بإيرادات قدرها 20.5 مليون دولار.

وقد تقدم فيلم "المتطفلان" هذا الأسبوع بعد أن كان في المركز الثاني خلال الأسبوعين الماضيين ، ووصل إجمالي ما حققه إلى 116 مليون دولار أمريكي ، والفيلم من بطولة اوين ويلسون وفينس فوجان ، ويدور حول رجلين يتسللان الى حفلات الزفاف للتعرف على نساء استغلالا للاجواء الرومانسية.

وتراجع هذا الأسبوع فيلم "شارلي ومصنع الشيكولاته" او charlie and the chocolate factory عن القمة التي إحتلها الأسبوع الماضي ، ليصل إلى المركز الثاني بايرادات قدرها 16.4 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات 148 مليون دولار ، وهو بطولة جوني ديب واخراج تيم بورتون ، وتكلف إنتاجه حوالي 150 مليون دولار ، ويلعب ديب دور ويلي مونكا قطب صناعة الشيكولاته الذي يصطحب صبيا في جولة في اكبر مصانع الشيكولاته.

وفي المركز الثالث جاء الفيلم الجديد "مدرسة الابطال" أو sky high بإيرادات قدرها 14.6 مليون دولار في اول اسبوع عرض ، محققاً ما توقعه الخبراء من حصده لإيرادات في اسبوعه الأول ستصل إلى 12 مليون دولار ، ويدور حول مدرسة ثانوية للشباب أصحاب القدرات الخارقة ، ووصلت تكلفته إلى اقل من 40 مليون دولار ، وهو بطولة النجم كرت راسل الذي يلعب دور رب أسرة من أصحاب القوى الخارقة.

وفي المركز الرابع فيلم الخيال العلمي الجديد "المركبة الشبح" أو stealth ، محققا في اول اسبوع عرض 13.5 مليون دولار ، وهو رقم مخيب للآمال باعتبار ان التوقعات كانت تشير لتحقيق الفيلم نحو 20 مليون دولار في الاسبوع الاول ، وهو بطولة جيمي فوكس وجوش لوكاس وجيسيكا بيل.

وفي المركز الخامس جاء الفيلم الكوميدي الجديد "يجب ان يحب الكلاب" must love dogs محققا ايرادات افضل مما كان متوقعا ، وقدرها 13.1 مليون دولار في اول اسبوع عرض ، والفيلم من بطولة ديان لين وجون كوزاك ، وتلعب لين دور ساره وهي امرأة مطلقة تضع اختها على الانترنت بياناتها ، ويُشترط في من يريد التعرف عليها ان يحب الكلاب ، ويجسد كوزاك شخصية بوب وهو صانع قوارب مطلق ايضا يضطر لاستعارة كلب في اول موعد عاطفي مع ساره.

وتراجع إلى المركز السادس هذا الأسبوع فيلم "الاربعة الرائعون" أو fantastic four محققاً 6.8 مليون دولار ، وإجمالي 136 مليون دولار بعد 4 أسابيع عرض ويدور الفيلم حول اربعة اشخاص يتعرضون لاشعاع ما فيكتسبون قوى خارقة مثل القدرة على الاختفاء او التحكم في النار ، وسيستغلون هذه القوى في إحباط خطط دكتور دوم الشريرة ، وهو من بطولة جيسيكا البا ، ايوان جروفود ، مايكل شيكلس و كريس ايفانز ، ومن إخراج تيم ستوري ، وقد تكلف الفيلم حوالي مئة مليون دولار.

وفي المركز السابع وصل فيلم "الجزيرة" أو the island محققاً 5.6 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال أسبوعين 24 مليون دولار ، وهو من بطولة ايوان ماكجريجور وسكارليت يوهانسون ، وتدور قصته حول ماكجريجور وسكارليت يوهانسون الموجودين في مكان يبدو مثاليا كل من فيه يرتدون سترات بيضاء ، ولكن ماكجريجور يكتشف وجود حشرة عتة في المكان ، وتساوره شكوك بشأن هذا المجتمع المثالي ، فيقرر الخروج منه ، ليدخل هو وفتاة أخرى في مغامرات تنتهي بفرارهما واكتشافهما انهما مستنسخان ، وان الغرض منهما هو استخدامهما كقطع غيار للاشخاص الحقيقيين.

وفي المركز الثامن فيلم الخيال العلمي "حرب العوالم" أو war of the worlds محققا هذا الأسبوع 5.43 مليون دولار ، وبإجمالي 218 مليون دولار أمريكي بعد 5 أسابيع من العرض ، والفيلم يلعب بطولته النجم توم كروز ، واخراج المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج ، ويلعب كروز دور عامل يدوي يفر بصحبة طفليه من غزو للكائنات الفضائية التي تدمر كل ما يواجهها.

أما المركز التاسع فتراجع إليه فيلم "مدرب البيسبول" او bad news bears وحقق ايرادات قدرها 5.42 مليون دولار ، وبإجمالي خلال أسبوعين 22.5 مليون دولار ، والفيلم بطولة بيلي بول ثورنتون الذي يلعب دور مدرب بيسبول مدمن للخمر يوافق من اجل المال على تدريب فريق للشباب ، ويكتشف ان افراده لا يعلمون اي شئ عن تلك الرياضة ، فيحاول تحسين مستواهم لتحقيق الانتصارات.

أما في المركز العاشر يوجد الفيلم التسجيلي "رحلة البطريق" أو marche de l'empereur, la بإيرادات قدرها 4.16 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات قدرها 16.5 مليون دولار ، وهو إنتاج أمريكي فرنسي مشترك.