مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
Game of Thrones

بينما كان جيشا "جون سنو" و"دينيريس تارجاريان" يستعدان للمعركة الكبرى ضد الموتى السائرين "وايت ووكرز" في ثاني حلقات الموسم الأخير من Game of Thrones، قررا تخبئة من لا يستطيعون القتال داخل سراديب وينترفيل، في الواقع العديد من الشخصيات ظلت تؤكد سلامة هذه السراديب ومدى الشعور بالأمان فيها على مدار المواسم السابقة.

ولكن مهلا.. ربما هذه السردايب ليست آمنة !

قبل أن تلعب السردايب دورا هاما في المعركة الكبرى، أظهرت الدعايا التي أطلقتها HBO العديد من الشخصيات الرئيسية تمشي عبر تلك السراديب، أول إعلان دعائي ظهرت فيه "آريا ستارك" تجري خائقة بداخل هذه السردايب.

كما تضمنت شارة البداية تسلل الثلوج عبر تلك السراديب.

حلقتان من الموسم الأخير، ظهرت خلالها السراديب بمثابة خلفية قوية للكشف عن الكثير من الأسرار الهامة في المسلسل مثل معرفة "جون" حقيقة انه الإبن الشرعي لـ"ريجار تارجاريان" و "ليانا ستارك" أمام تمثال "ليانا"، وفي الحلقة الثانية كشف "جون" لـ"دينيريس" عن حقيقة نسبه إلى التارجاريان إلى جانب كونه الوريث الشرعي للعرش الحديدي.

يتكهن العديد من عشاق المسلسل بأن تلك السراديب ستلعب دورا هاما في تقديم الأدلة التي تثبت نسب "جون" مثل أن تكون قيثارة "ريجار تارجاريان" مخبأة داخل قبر "ليانا" أو حتى بيض التنانين.

ولكن ما هو الدور الذي ستلعبه السراديب في الحلقة الملحمية التي قاطعت حديث "جون" و "دينيريس"؟ واحدة من التهديدات الواضحة هي أنه تم دفن جميع آل ستارك هناك فمن المحتمل أنه إذا استطاع عدد من الموتى السائرين شق طريقهم إلى السراديب فيمكنهم إحياء هؤلاء الأشخاص وضمهم إلى جيشهم من الموتى وهذا يعني ان "جون سنو" من الممكن ان يواجه "نيد ستارك".

نظرية أخرى ترجح أنه إذا كان بيض التنانين مخبأ في السراديب فربما يريد "ملك الليل" خلق مزيد من تنانين الجليد لتهزم تنانين "دينيريس".

مهما كان الأمر فمن المؤكد أن الموتى السائرين سوف يستخدمون السراديب لصالحهم، ففي نظرية ثالثة يرى البعض أن الوايت ووكرز سيقتحمون السردايب أولا كي يخرجون شخصا معينا، فحتى الآن ليس من المعروف كيف هزم الرجال الأوائل الموتى السائرين في آخر معركة خلال الليلة الأخيرة وحينها بنى براندن جد بران ستارك الجدار لفصلهم.

اقرأ أيضا
ما الذي يجمع Avengers: Endgame وGame of Thrones؟ مصير "ستارك" يشغل الكثيرين

مايسي ويليامز تكشف أسرار مشهدها الحميمي في Game of Thrones : ظننت أنه خدعة