محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 26 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 26 أكتوبر، 2008
ليلى كنعان

حالة من النشاط الفني المكثف تعيشها المخرجة اللبنانية ليلى كنعان، فبالإضافة للإعداد للبدء في تصوير كليب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الجديد "لمسة إيد"، تبحث ليلى عن فكرة ثلاث كليبيات جديدة لنانسي وإليسا وهيفاء وهبي.

أرسل المكتب الإعلامي للمخرجة اللبنانية ليلى كنعان بيانا صحفيا لموقع filfan.com جاء فيه: "تقوم المخرجة ليلى كنعان بالإضافة للتحضير لكليب نانسي عجرم الجديد "لمسة إيد"، الذي حددت موعد تصويره في 16 و18 نوفمبر المقبل، بالبحث عن فكرة جديدة لأغنية ثانية لنانسي عنوانها "ماشي"، كما تلقّت عرضاً من الفنانة إليسا لتحضير فكرة مميّزة لفيديو كليب خاص بأغنية "أواخر الشتا"".

أضاف البيان أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي طلبت هى الأخرى من ليلى تحضير فكرة لأغنية من أغنيات ألبومها الجديد، حيث أخرجت ليلى لهيفاء منذ عام فيديو كليب خاص بالأطفال، ولم يعرض بعد.

كما تكتب ليلى كنعان حاليا سيناريو فيلم جديد يحكي قصّة أحلامها والمشاكل التي واجهتها في الحياة، في الوقت الذي بدأ فيه توزيع فيلمها الوثائقي القصير "بعد العاصفة" after the storm، الذي يصوّر الواقع الصادم لما تركه العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006، وتتولىّ شركة "الصباح" مهمة توزيع الفيلم في لبنان والوطن العربي.

يذكر أن ليلى كنعان انتهت مؤخرا من تصوير إعلان تلفزيوني جديد قام ببطولته "يحيى" بطل الممثل التركي "سنوات الضياع"، وقد نفّذ الإعلان في بيروت، لصالح إحدى الماركات الشهيرة الموجودة في أسواق منطقة الشرق الأوسط.