مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
رامز في الشلال

يطل علينا الفنان رامز جلال بمقلب جديد في رمضان لهذا العام تحت عنوان "رامز في الشلال".

فكرة البرنامج تعتمد على ﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾله إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في إحدى جزر شرق أسيا حيث يتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم تظهر غوريلا مُفترسة من بين الأشجار والأدغال بصورة غير متوقعة أﻣﺎم اﻟﺿﯾف بعد ما يظن أنه قد نجا ما يُزيد من فزعه وخوفه!.

الغوريلا في الحقيقة هي رامز جلال الذي يتنكر في ذلك الشكل بمساعدة خبراء متخصصين، ثم يكشف رامز في النهاية حقيقة الأمر.

الجزيرة التي تشهد تصوير البرنامج هي جزيرة بالي في إندونيسيا التي تتمتع بطبيعة خلابة وربما يتساءل الكثيرون حول هذه الجزيرة وأين تقع وما يميزها؟

في السطور التالية إليك كل ما تود معرفته عن هذه الجزيرة الخلابة التي ستشهد فزع وصرخات نجومك المفضلين:

1-جزيرة بالي تعد إحدى المقاطعات في إندونيسيا التي تقع في قارة آسيا وعاصمتها دنباسار.

2-تعد منطقة سياحية بامتياز لما بها من مناظر طبيعية متنوعة حيث تكمن روعتها في غاباتها الاستوائية إلى جانب التلال والبحيرات المنتشرة في أرجائها والسواحل الوعرة والشواطيء الرملية والوديان العميقة.

3- تشتهر جزيرة بالي بمدرجات الأرز ويعتمد السكان المحليين على زراعة الأرز بشكل كبير حيث تهيمن مجموعة من البراكين على المناظر الطبيعية فيها وزودتها بتربة صلبة جعلتها مكانا مثاليا لزراعة المحاصيل إلى جانب المناخ الرطب.

4- الطعام في بالي يتضمن خيارات لا حصر لها من المأكولات المحلية وأشهى المأكولات من المطابخ العالمية حيث تتنوع المطاعم بها.

5- يوجد بها العديد من الشواطيء الخلابة مثل كوتا وسيميناك وجيمباران حيث تقع معظم الفنادق والفيلات الخلابة على الشاطيء مباشرة كما إنها موطن لركوب الأمواج في بالي.

6- بعد غروب الشمس فإن الملاهي الليلة ربما تكون إحدى وجهاتك المفضلة، حيث تتنوع ما بين الملاهي الليلية المقفولة أو الشاطئية، وربما تفضل العروض المسرحية أو التسوق ليلا.

7- يعود تاريخ جزيرة بالي إلى ما يقارب الـ2000 عام قبل الميلاد، وأول من سكنها قبائل تعرف باسم الأسترنيسين أتوا إليها من تايوان نتيجة للهجرة عن طريق البحر.

8- لتتمتع بالكثير من المواقع الثقافية التي تشتهر بالرقصات التقليدية التي تحكي قصص شعبية مثل رقصة الكيكاك تترك انطباعا عن زيارتك لبالي.

9- تشتهر الجزيرة بوجود غابة للقرود تدعى أوبود وهي واحدة من الغابات التي يوجد بها قرود ذات ذيل طويل وربما الأكثر شهرة فضلا عن كونها من المعالم السياحية فهي تعد مكانا مميزا لإجراء أبحاثا علمية وموقعا لإجراء النشاطات الروحية والثقافية.

10- "حديقة مارين" هي أكبر حديقة ترفيهية للحيوانات في بالي حيث تضم أكثر من 60 نوعا جميعها تتجول بحرية، لذا تعتمد جولات السياح على ركوب الحافلة.

اقرأ أيضا
رسميا- MBC مصر تكشف عن خريطتها لرمضان 2019 رسميا.. مسلسلات حصرية و"رامز في الشلال"

رسميا MBC تكشف تفاصيل برنامج رامز جلال "رامز في الشلال"