نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
رمضان 2019

خريطة مسلسلات رمضان 2019 اتضحت ملامحها خاصة بعد الكشف عن الملصقات الدعائية والإعلانات الترويجية للأعمال التي من المقرر عرضها خلال الشهر الكريم.

تنافس كبير بين النجوم على حصد لقب الأعلى مشاهدة ونجم ونجمة رمضان، وكل فنان يراهن على عمله.

ومع مشاهدة الإعلانات والملصقات الدعائية، نستطيع أن نتعرف على ملامح خريطة المسلسلات هذا العام، نستعرضها في النقاط التالية.

غياب النجوم

كان لشهر رمضان نجوما نراهم دائما في المسلسلات، البطولة لهم ومعهم بعض الشباب، لكن الخريطة اختلفت في السنوات الأخيرة.

أسماء كثيرة غابت هذا العام عن رمضان على رأسهم الفنان عادل إمام الذي لن يشارك في رمضان 2019 بعد خروج مسلسله "فالنتينو".

بالإضافة إلى إمام لن تتواجد أيضا يسرا التي اعتاد جمهورها على رؤيتها في هذا الشهر، كذلك يحيى الفخراني، مع استمرار غياب نجوم من أعوام سابقة مثل إلهام شاهين وليلى علوى.

أبناء النجوم

إذا غاب بعض النجوم عن المشهد الدرامي الرمضاني هذا العام، لا مشكلة فـ"ابن الوز عوام" ويستطيع استكمال مسيرة والده، وهذا ما حدث هذا العام، هناك عدد كبير من أبناء النجوم لديهم أعمالهم الخاصة.

نذكر محمد إمام ومسلسله "هوجان" و"كريم محمود عبد العزيز" الذي يعرض له مسلسل "شقة فيصل" كما يشارك في بطولة مسلسل "هوجان"، وهيثم أحمد زكي الذي يشارك في بطولة مسلسل "علامة استفهام" ودنيا سمير غانم ومسلسلها "بدل الحدوتة 3" وإيمي سمير غانم ومسلسلها "سوبر ميرو".

البطولة النسائية

يشهد رمضان 2019 وجود البطولة النسائية بشكل أكبر، بعد انضمام بعض الممثلات اللاتي كان يشاركن في أعمال سابقة كبطلة ثانية، وتقديمهن هذا العام البطولة المطلقة.

ياسمين صبري مثلا تقدم مسلسل "حكايتي" وإيمي سمير غانم ومسلسلها "سوبر ميرو"، كما تتواجد أيضا ياسمين عبد العزيز التي قررت تقديم مسلسل مختلف بابتعادها عن الكوميديا، وغادة عبد الرازق ومي عز الدين ودنيا سمير غانم.


عرض أعمال لم تجد فرصة

بعض الأعمال لم تجد سوقا لها، تأجل عرضا لعام أو أكثر، لكن جاء شهر رمضان 2019 لينقذها لتجد مكانا لها وسط خريطة مسلسلاته.

مسلسل "شقة فيصل" لأيتن عامر وكريم محمود عبد العزيز بعد تأجيل لأكثر من 3 سنوات حان الوقت ليعرض على الشاشات، نفس الأمر مع مسلسل "بركة" لعمرو سعد الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2018 وكذلك مسلسل "السر" لوفاء عامر.

نضيف إليهم مسلسل "السهام المارقة" الذي عرض في رمضان 2018 عبر قنوات عربية، وهذا العام يعرض عبر الشاشات المصرية، وهو من بطولة شريف سلامة وشيري عادل.

الكوميديا

سيطرة كوميدية هذا العام مع مشاركة عدد من المسلسلات الكوميدية في رمضان 2019، أحمد فهمي وخطيبته هنا الزاهد يجتمعان سويا في عمل لأول مرة في مسلسلهما "الواد سيد الشحات"، إيمي سمير غانم تنافس بمسلسلها "سوبر ميرو" شقيقتها دنياسمير غانم، حسن الرداد أيضا مستمر في تقديم الكوميديا وهذا العام مسلسل "الزوجة 18"، محمد إمام يقدم الكوميديا في مسلسله "هوجان" كذلك مصطفى خاطر ومسلسله "طلقة حظ"، وعلي ربيع يقدم البطولة للعام الثاني على التوالي بمسلسله "فكرة بمليون جنيه".

اقرأ أيضا:

صورة- حسن الرداد مع الستات في ملصق دعائي جديد لـ"الزوجة 18"

هكذا عقب رامز جلال على برنامجه "رامز في الشلال"