أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 22 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
الايرادات الامريكية

تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي مع طرح مجموعة من الأفلام الجديدة تمكنت من إزاحة الأعمال السينمائية التي تصدرت على مدار الأسابيع الماضية.

لكن جاءت حصيلة الإيرادات ضعيفة، حتى أن مجلة Variety اعتبرته أسوأ عطلة عيد فصح منذ عام 1994.

وقد غادرت قائمة الـ10 مجموعة من الأفلام منها الفيلم الرومانسي After، وثالث أجزاء How to Train Your Dragon.
وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة عبر موقع Box Office Mojo، فقد هبط فيلم Hellboy من المركز الثالث إلى المركز العاشر بعدما حصد 3 ملايين و880 ألف دولار هذا الأسبوع.

وتراجع فيلم الرعب Us مركزين هذا الأسبوع، ليأتي في المركز التاسع محققا 4 ملايين و264 ألف دولار، فيما جاء فيلم التحريك Missing Link في المركز الثامن حاصلا على 4 ملايين و369 ألف دولار.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم الرعب Pet Sematary الذي حقق 4 ملايين و850 ألف دولار. وشغل فيلم Dumbo المركز السادس بعد وصوله إلى المركز الخامس الأسبوع الماضي، وذلك بعد حصوله على 6 ملايين و800 ألف دولار.

في السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في شباك التذاكر الأمريكي:

5- Little

في أسبوع عرضه الثاني، تراجع فيلم الفانتازيا ثلاثة مراكز محققا 8 ملايين و451 ألف دولار. فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ34 مليونا و180 ألف دولار.

تدور الأحداث حول امرأة تحصل على فرصة العودة إلى فترة مراهقتها حيث تعيش من جديد حياة خالية من الهموم بعيدا عن ضغوط الكبر، لكنها تفاجئ بمشاكل لم تتوقعها.

4- Captain Marvel

احرز الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel تقدما بعدما كان في المركز السادس، الأسبوع الماضي. حيث حصد 9 ملايين و100 ألف دولار، وإجماليا بلغت إيراداته مليار و89 مليون دولار.

الفيلم المخصص للبطلة الخارقة "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame، تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتركز القصة على كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

3- Breakthrough

حقق الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية افتتاحية جيدة في شباك التذاكر الأمريكي بعدما حصل علي 11 مليونا و100 ألف دولار داخل أمريكا.

يركز على غرق المراهق "جون سميث" الذي يبلغ 14 عامًا، في إحدى البحيرات، مما أدى إلى توقف قلبه لمدة ساعة تقريبا واعتبر ميتا. وفقًا للتقارير في ذلك الوقت، دخلت والدته "جويس سميث" إلى غرفته في المستشفى وصلت له بصوت عال، ثم فجأة عاد إلى الحياة من جديد.

2-! Shazam

غادر فيلم شركة DC Conics مركز الصدارة بعدما حقق 17 مليونا و340 ألف دولار هذا الأسبوع، وإجماليا حصد 322 مليونا و841 ألف دولار.

يركز الفيلم على المراهق "بيلي باتسون"، الذي يصبح قادرا على التحول إلى بطل خارق، عندما ينطق كلمة "شازام".

في البداية، كان البطل الخارق يعرف باسم "كابتن مارفل"، وقد ظهرت الشخصية لأول مرة على يد الكاتب بيل باركر والرسام سي سي بيك في عام 1940 ضمن مطبوعات شركة Fawcett Comics.

يجسد الشخصية على الشاشة الممثل زاكاري ليفي، الذي اشتهر بدور "فاندرال" في فيلمي Thor، ودور "شاك" في مسلسل Chuck.

1- The Curse of La Llorona

حقق فيلم الرعب افتتاحية مقبولة في شباك التذاكر الأمريكي بلغت 26 مليونا و505 آلاف دولار، فيما حقق خارج أمريكا 30 مليون دولار، ليكون إجمالي إيراداته 56 مليونا و505 آلاف دولار.

يركز على سيدة تتجاهل تحذير مخيف من جانب أم مضطربة تفقد أحبائها بسبب لعنة خطيرة. فتجد نفسها مهددة ويصبح أملها الوحيد في النجاة بحياتها وحياة أطفالها من غضب "لا يورونا" هو كاهن يحاول بقاء الشر في مكانه.


اقرأ أيضا

تحليل لشخصيات Game of Thrones في ثاني حلقات الموسم 8.. صدمة "جون سنو" والهروب من "ويكيبيديا"

هذه الشخصيات في Game of Thrones تملك السيف الفاليري؟ اي منهم سيكتب نهاية الموتى السائرين؟