أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 22 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
Game of Thrones

منحت أحداث الحلقة الثانية من الموسم الأخير لمسلسل Game of Thrones متابعيها بعض الهدوء والسكينة للاستمتاع مع شخصياتهم المفضلة باللحظات الأخيرة قبل اندلاع الحرب الأخطر بين الأحياء والموتى السائرين (وايت واكرز).

ففي الوقت الذي توقع فيه كثيرون أن تميل حلقات الموسم الأخير إلى الحركة والإثارة، شعر صناع المسلسل أن الجمهور في حاجة إلى التمهل قليلا والاستمتاع بتجمع غالبية الشخصيات في مكان واحد.

تنويه: السطور التالية تتضمن حرق لأحداث الحلقة

يتحدث المنتج المنفذ للمسلسل، بريان كوجمان، عن الحلقة التي حملت اسم A Knight of the Seven Kingdoms أو "فارسة من الممالك السبع"، قائلا: " في الحقيقة، هي رسالة حب إلى الشخصيات... في معظم معاركنا، نمنحك 15 دقيقة من الهدوء قبل العاصفة لترى حياة الشخصيات المتورطة المشاركة في القتال... هذه الحلقة بأكملها مخصصة لهذا الأمر، بحيث تكون الحلقة الثالثة هي أرض المعركة".

يقدم كوجمان مراجعة لأبرز مشاهد الحلقة المؤثرة التي اعتمدت على ثنائيات مع توضيح أهميتها بالنسبة للأحداث، وذلك عبر موقع Entertainment Weekly.

-محاكمة "جيمي لانستر"

"هذه ليست مثل المحاكمة التي واجهها (تيريون) في الموسم الرابع، وإنما محاولة لمشاهدة منحنى شخصية (جيمي) وتطورها، إلى جانب الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة حوله. فنظرت (برين) له تعكس وجهة نظر الجمهور... الأمر الممتع في شهادة (برين) هو أنها الشخصية الوحيدة التي شهد على التغييرات المدهشة التي مر بها (جيمي)، بصرف النظر عن شقيقه (تيريون) الذي لديه أسبابه الخاصة لحب شقيقه ويعرف أنه مختلف عما يعتقد عنه".

-"جيمي" و"برين"

في هذه الحلقة، يفعل "جيمي لانستر" شيئا لم يتخيل أحد ممن عرفه في الموسم الثاني أن يقوم به. إذ يوافق على العمل تحت قيادة "برين"، وهو لن يسمح لأحد غيرها بذلك.

أما بالنسبة لمنحه إياها لقب الفروسية، فقد تعمد صناع المسلسل أن يكون ذلك بعيدا عن الأجواء الاحتفالية كي يفاجئ به الجميع؛ سواء من كانوا متواجدين داخل الغرفة أو الجمهور الذي يتابع الحلقة. فقد كان من المهم منحها ما تتمناه وتستحقه منذ سنوات عديدة.

-"آريا" و"ذا هاوند"

تسأل "آريا": "متى قاتلت من أجل أي شيء أو أي شخص آخر غير نفسك؟"، فيرد عليها "ذا هاوند": "لقد حاربت من أجلك".

يتحدث كوجمان عن المنحنى الذي اتخذته شخصية "ذا هاوند"، موضحا أنه كان يتمتع ببصيص من الخير قبل لقائه بـ"آريا"، وقد انشغل في أكثر من موضع بحماية "سانسا". لكن مشهد دفاعه عن "آريا" في الموسم الرابع، كان بمثابة تحول في رحلته على مدار المسلسل. فهو سيظل القاتل الذي عرفناه، ولن يصبح الشخصية المسالمة التي كان عليها "الأخ راي".

لكن ظهور "آريا" و"الأخ راي" في حياته، جعله الشخص الذي أصبح عليه الآن.

-"آريا" و"جندري"

"لقد سألنا أنفسنا ماذا ستفعل هذه الشخصيات في الليلة الأخيرة قبل الحرب؟ بالنسبة لـ(آريا)، فهي تشعر بانجذاب نحو (جندري)، ولسان حالها يقول: إذا كنت سأموت ، فعلي أن أجرب هذا الشعور أولا"، هكذا يتحدث كوجان الذي كتب الحلقة حول المشهد الحميمي الذي جمع بين "آريا" و"جندري".

يؤكد أن فريق العمل كان حريصا على التأكد من شعور مايسي ويليامز بالراحة خلال تصوير المشهد، وأن كل شيء يتم وفقا لرغبتها وموافقتها. موضحا أن الاهم بالنسبة له في المشهد هو ملاحظة "جندري" للندبات الموجودة على جسدها.

يضيف أن هناك الكثير من الأشياء التي لا يفهمها "جندري" حول "آريا"، صحيح أن هناك نوع من المغازلة اللطيفة بينهما، وجمعتهما أشياء كثيرة في الماضي، لكنها أصبحت مختلفة عن الشخصية التي تعرف عليها في الماضي. فهو يشعر بالانجذاب نحوها، لكنها مخيفة بعض الشيء.

-"جون سنو" و"دينيريس تارجاريان"

يحاول "جون سنو" تجنب مواجهة "دينيريس" بعدما عرف حقيقة عائلته، لكن في النهاية يخبرها بأنه نجل "ريجار تارجاريان" و"ليانا ستارك". ما أزعجه حقا أن هناك صلة دم بينه وبين المرأة التي يحبها. لكنه يندهش من رد فعلها الذي انحصر في كونه الوريث الشرعي لعائلة "تارجاريان".

يوضح كوجمان أن كيت هارينجتون وإميليا كلارك قدما مشهدا جميلا وصعبا يعتمد على نظرات العيون، لكن ما يقطعه وصول جيش الموتى.

يختتم كوجمان قائلا أن الحلقة أشبه بمسرحية، وقد كان حريصا على تقديم معالجة جيدة لها. واستدرك: "هذا أصعب سيناريو كتبته بين الـ11 حلقة التي كتبتها لمسلسل Game of Thrones. كان التحدي الأكبر هو كتابة عمل لا يشبه صفحة ويكيبيديا. في الحقيقة أن أول مسودة للسيناريو كانت تشبه ويكيبيديا، لكن تلقيت الكثير من الملاحظات عليها".

جدير بالذكر أن شبكة HBO طرحت الإعلان الدعائي الرسمي للحلقة الثالثة من الموسم الاخير، التي من المتوقع أن تتجاوز مدتها 80 دقيقة.

تظهر في الإعلان الذي يغلب عليه الظلام القاتم، ملامح الحرب المنتظرة بين الأحياء والموتى السائرين (وايت واكرز).

اقرأ أيضًا:

اللقاء المنتظر بين "جايمي لانيستر" و "بران ستارك" في Game of Thrones.. لماذا هو هام إلى هذه الدرجة؟

مراجعة الحلقة 2 من الموسم 8 لـGame of Thrones.. محاكمة "جيمي لانستر" ولقاء حميمي غير متوقع