FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 1 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 1 أغسطس، 2005
صورة لخليج نعمة بشرم الشيخ

القاهرة (مصر) –رويترز : قال مسؤول بمهرجان فني يقام سنويا بمدينة العريش الساحلية المصرية إن الدورة الجديدة التي ستشارك فيها 12 دولة عربية وأجنبية ستقام هذا الشهر في منتجع شرم الشيخ الذي شهد الأسبوع الماضي تفجيرات أودت بحياة العشرات.

وقال دسوقي سعيد رئيس مهرجان الأصالة الدولي للثقافة والفنون أن الدورة التي ستبدأ يوم 13 أغسطس الجاري ستقام في مدينة شرم الشيخ بدلاً من العريش "مساهمة في محو الآثار السلبية للتفجيرات الإرهابية الآثمة."

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الكندية بالقاهرة أن المهرجان الذي يستمر أسبوعاً ، ستشارك فيه أنشطة فنية من 12 دولة هي روسيا والنمسا وكندا وفرنسا والبرتغال والإمارات المتحدة وإيران والكويت وسوريا والاردن والعراق إضافة إلى مصر.

ويكرم المهرجان الكاتب الصحفي المصري مكرم محمد أحمد وممثلين مصريين منهم عمر الحريري كضيف شرف إضافة الى هشام عبد الحميد وصفية العمري وشيرين.

تأسس مهرجان الأصالة عام 2001 بمدينة العريش المطلة على البحر المتوسط بشبه جزيرة سيناء.

وقال سعيد أن المهرجان الذي سيعقد تحت عنوان "الثقافة بين القومية والعالمية" سيشهد فنوناً موسيقية وغنائية تقدمها فرق تمثل الدول المشاركة إضافة الى أمسيات شعرية بمشاركة شاعرات كالإماراتية ميسون صقر والعراقية سارة السهيل.

كما تشارك الجمعية العراقية للفنون البصرية بمجموعة من الأفلام التسجيلية ومعرض للفن التشكيلي ، وستعرض في المهرجان أفلام روائية من النمسا وروسيا وإيران وكندا وبريطانيا والبرتغال.