محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 20 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 20 أكتوبر، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "بيفرلي هيلز شيواوا"

تمكن فيلم الحركة "ماكس باين" max payne من احتلال قمة القائمة الأمريكية، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 18 مليون دولار في ثلاث أيام عرض بدور العرض الأمريكية.

فيلم "ماكس باين" مقتبسه من لعبة شهيرة بنفس الأسم أنتجتها شركة remedy للألعاب الألكترونية، ويقوم بطولة أول مهمات "ماكس باين" النجم الأمريكي مارك والبيرج وميلا كيونيس ومن إخراج جون مور.

بعد أحتلاله للقمة لمدة أسبوعين أنحدر إلى المركز الثاني الفيلم الفانتازي "بيفيرلي هيلز شيواوا" أسبوع عرضه الثالث، محققاً إيرادات قدرها 11.200 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 69 مليون دولار.

تدوراحداث "بيفيرلي هيلز شيواوا" حول "كلو" وهو كلب من نوع الشيواوا والذي يرتاد إلى بيفيرلي هيلز ويعيش حياة رفاهية فاخرة، و"بابي" كلبة من نفس النوع تحبه ولكنه لا يلاحظ هذا، إلى أن تفقده "بابي" وتبدأ في البحث عنه في شوراع المكسيك وتنضم إلى طاقم بحث مكون من أثنين من البشر لأنقاذ "كلو"، ويقوم بالأداء الصوتي درو بيريمور وأندي جارسيا.

في المركز الثالث جاء فيلم المغامرات "الحياة السرية للنحل" the secret life of bees محققاً مبيعات تذاكر قدرها 11.050 مليون دولار في أول أيام عرضه بدور العرض الأمريكية، وهو من بطولة الطفلة داكوتا فاننج وكوين لاتيفا وأليشيا كيز ووصوفيا أوكونيدو.

وتدور احداث "الحياة السرية للنحل" حول "ليلي أوينز" التي تعيش على ذكريات والدتها السابقة حتى تهرب من وحدتها ومشاكلها في علاقتها مع والدها، وتشعر "ليلي" برعاية وصداقة "روزلين"، وفي مدينة جنوب كارولينا التي تحتفظ بسر حياة والدتها الماضية، تأخد نفس صفات الأخوات "بوترايت"، وتكتشف "ليلي" ملاذها في عالمن الغريب في تربية النحل والحسناء السوداء.

جاء في المركز الرابع فيلم الدراما "دبليو" محققاً مبيعات تذاكر قدرها 10.550 مليون دولار في أول أيام عرضه، وتدور احداثه حول حياة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية "جورج دبليو بوش" ويقوم بدوره النجم الأمريكي جوش برولين.

وتوسط القائمة فيلم المطاردات "عين الصقر" eagle eye محققاً مبيعات قدرها 7 مليون دولار في أسبوعه الرابع، ليصل إجمالي إيراداته إلى 81 مليون دولار.

"عين الصقر" من بطولة شيا لابيوف وميشيل مونغان ومن إخراج دي جى كاروسو، وتدور احداثه حول جيري شو وراتشيل هولمان الذين يلتقيان في ظروف غامضة حيث يتلقى كل منهما اتصالاً هاتفياً من مرأة لا يعرفها أحدهم ويتورطوا في عدة جرائم، ويصبحوا من أبرز الهاربين المطلوبين في البلاد، ويعملان على أكتشاف الحقيقة.

احتل المركز السادس فيلم الأثارة "حزمة من الاكاذيب" body of lies، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 6.880 مليون دولار في أسبوعه الثاني بدور العرض الأمريكية، ليصل إجمالي إيراداته إلى 24 مليون دولار، وهو من بطولة راسل كرو وليوناردو دي كابيرو، ويجسد كرو دور رئيس دي كابيرو في المخابرات المركزية الأمريكية.

في المركز السابع جاء فليم الرعب "كرنيتنا" quarantine محققاً مبيعات تذاكر قدرها 6.300 مليون دولار في أسبوعه الثاني بدور العرض الأمريكية، ليصل إجمالي إيراداته إلى 24 مليون دولار، وتدور احداثه حول مراسلة صحفية ومصور يحاصرون داخل مبنى سكني مع بعض الأشخاص، بعد انتشار مرض أصاب الناس في مدينة لوس أنجلوس.

احتل المركز الثامن الفيلم الرومانسي "نيك و نورا وقائمة أغاني لانهائية" nick and norah's infinite playlist محققاً مبيعات قدرها 3.900 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته في ثلاثة أسابيع عرض إلى 26 مليون دولار.

تدو احداث "نيك ونورا وقائمة أغاني لانهائية" حول أثنين مراهقين يقعون في الحب خلال ليلة واحدة وهو يبحثون عن فرقتهم المفضلة التي تستعد للظهور بمفاجئة جديدة، وتستند قصة الفيلم لرواية راشيل كوهن وديفيد ليفينثن، وهو من بطولة مايكل سيرا وكيت ديننيجس.

أما المركز التاسع احتله الفيلم الكوميدي "الدافع الجنسي" sex drive محققاً تذاكر قدرها 3.566 مليون دولار في أيامه الأولى من العرض، وهو من بطولة جوش زوكرمان وأماندا كرو وكلارك دوك وكاترينا بودين، ومن إخراج شون أندريس.

وتشبث بذيل القائمة الفيلم الرومانسي "ليال في رودنث" nights in rodanthe محققاً مبيعات قدرها 2 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 36 مليون دولار خلال أربعة أسابيع عرض، وهو من بطولة ريتشاد جير وديان لين ومن إخراج جورج جي ولف.

تدور احداث " ليال في رودنث" حول أدريان ويليس التي تعيش في رودنث شمال كارولينا مع طفيلها بعيده عن طليقها الذي يحاول الرجوع لها بشتى الطرق ولكنها تأبى، إلى أن ياتي د. بول فلانير لتأجير غرفة لمدة أسبوع بالمنزل ليواجه أزمة مع ضميره الذي يعيقه ولده المراهق، ويصبح هذا الأسبوع هو تغ