نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 7 أبريل، 2019 | آخر تحديث:
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عرض خلال اليوم الثالث من فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، 9 أفلام من المسابقات المختلفة.

وبعد انتهاء عرض الأفلام در حوار نقاشي تحدث فيه صناع الأفلام ممن حضروا، عن أفلامهم.

تحدث المخرج مجدي محمود مخرج فيلم "الريس سامح" عن فكرة الفيلم وكيف جاءت له وقال إنه يحب الصيد وكان يتحدث مع شخص فحكى له عن الريس سامح، الشخصية الرئيسية في الفيلم والتقى به وسمع حكاياته وقرر أن يقدمها في الفيلم.

أكد أن الفيلم استغرق وقتا طويلا في تحضيره، مشيرا إلى أنه سمع حكايات الريس سامح وعرفها جيدا، ثم بدأ بوضع الأسئلة وطرحها عليه ليخرج الفيلم كما كان.

وأكد الريس سامح، أنه أراد من خلال هذا الفيلم أو يوصل أفكاه وكما تعلمه طوال السنوات الماضية للأجيال الجديدة
فيما قال المخرج كمال خالد مخرج فيلم "الجدار" الذي يشارك في مسابقة "الطلبة إنه اختار فكرة الفيلم من قصة استواحها منها، ولكنه قام ببعض التغييرات فيها، موضحا أن كل من شارك في الفيلم هم أصدقاء وتعانوا بشكل كامل في تماليفه.


وتحدث المخرج فكري إبراهيم عن فيلمه "حدوتة جميلة" وقال إنه أراد في هذا الفيلم أن يتحدث عن الشخصيات المختلفة، مثل الطفلة "جميلة"، واستعان بالأستاذة إيمان، وهي متخصصة في التعامل مع مصابي متلازمة داون، مما سهل عليه الأمر

ووجه شكره لوالد ووالده الطفلة "هيا" بطلة فيلمه، إذ سمحوا لها بالعمل معه وأعطوه الكثير من وقتهم، مشيرا إلى أن هذا الفيلم كان مشروع تخرجه، وأنه استغرق وقتا خلال التصوير خاصة في المشاهد الخاصة بالطفلة لصعوبة التعامل معها.

الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدأت فعالياتها يوم 3 أبريل وتستمر حتى 8 من نفس الشهر.

اقرأ أيضا

عرض "الممر" في يونيو المقبل.. البرومو يحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة

صورة – إيطاليا تشارك في "حملة فرعون" بـ مايا طلال