محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 19 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 19 أكتوبر، 2008
"عالم سمسم" يحتفل باليوم العالمي للحيوان

تستعد أسرة برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" لتصوير حلقات الجزء التاسع من البرنامج الذي يعرضه التلفزيون المصري بشكل متواصل منذ 11 عاماً، وسيكون المحور الرئيسي للبرنامج هذا العام حول "حقوق الطفل".

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي بشركة "الكرمة" في تصريح لموقع filfan.com أن عمرو قورة رئيس شركة "الكرمة" للإنتاج التعليمي الترفيهي المنتجة للبرنامج أعلن أنه: "تقرر أن يتم تصوير المشاهد الداخلية في ستديو مصر، ويستغرق تصويرها حوالي شهر، بينما سيتم التصوير الخارجي في العدد من المواقع التي يحرص البرنامج على تعريف الأطفال عليها، لارتباطها بتاريخ مصر وثقافتها".

من جهة أخرى شاركت شخصيات البرامج "خوخة وفلفل ونمنم" في الاحتفال بـ"يوم الحيوان العالمي" الذي أقيم مؤخراً بحديقة الحيوان بالجيزة، حيث التقي مئات الأطفال بشخصيات البرنامج، ورددوا سوياً الأغنيات التي تدور حول أهمية العناية بالحيوان وبالبيئة بشكل عام.

وكان أسرة البرنامج قد شاركت أيضا في أنشطة "المركز القومي لثقافة الطفل" خلال شهر رمضان، بالظهور في إحدى الحفلات التي أقيم بحديقة الطفل بالسيدة زينب.

الجدير بالذكر أن "عالم سمسم" إنتاج مشترك بين شركة الكرمة للإنتاج من مصر، وسيسمي وركشوب من الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية، وأيضا بالتعاون مع وزارة الإعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصري.