مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس، 2019 | آخر تحديث:
شيرين عبد الوهاب

يبدو أن أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب قد لاقت اهتماما عالميا، إذ ألقت العديد من الصحف الأجنبية الضوء على ما حدث للفنانة المصرية مؤخرا وفي مقدمتهم صحيفة Telegraph البريطانية.

تحت عنوان "مغنية مصرية تمنع من الغناء بعد إدعاء أن بلدها لا تحترم حرية التعبير"، تناولت الصحيفة البريطانية أزمة المطربة المصرية.

كانت شيرين عبد الوهاب أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج The Voice في نسخته العربية تقدم حفلا موسيقيا في البحرين عندما مازحت جمهورها قائلة " هنا أستطيع أن أقول ما أريد، في مصر من الممكن أن أتعرض للسجن".

وفي أعقاب انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحركت إدارة نقابة المهن الموسيقية وأصدرت قرارا بإيقاف المطربة المصرية عن الغناء واستدعتها للتحقيق.

ووفقا لما ذكرته Telegraph، من الممكن أن تواجه شيرين عبد الوهاب عقوبة السجن بعد بلاغ المحامي سمير صبري الذي يتهم فيه المطربة المصرية بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

وهنا وجدت شيرين عبد الوهاب نفسها وسط جدال مماثل لما حدث معها العام الماضي، بعدما سخرت من مياه النيل في حفل موسيقي، وحينها اعتذرت شيرين عن هذا التصريح واصفة إياه بأنه مزحة سيئة، ورغم ذلك تم الحكم على المطربة المصرية بالسجن لمدة 6 شهور، ولكن تم إلغاء الحكم لاحقا في جلسات الاستئناف.

وسط تصاعد موجة الغضب ضد المطربة المصرية بسبب تصريحاتها في البحرين، اعتذرت شيرين مرة أخرى عما وصفته بانه مزحة.

وفي مداخلة تليفزيونية لها ناشدت شيرين عبد الوهاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأصرت على ولائها لبلدها" أنا متعبة للغاية، ارتكبت خطأ.. أنا آسفة، أناشد السيد الرئيس والدنا كلنا، وأستنجد به ضد المؤامرة المدبرة ضدي، لا أصدق أنه يتم التشكيك في وطنيتي أصبحت أشعر بالاضطهاد، أنا مثل ابنته".

لكن الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، رفض هذا الاعتذار وقال إنه طلب من شيرين عبد الوهاب التوقف عن إطلاق النكات على خشبة المسرح التي هي مكانا للغناء فقط، وأبلغها بانها لا تتمتع بروح الدعابة.

وأضاف هاني شاكر في تصريحاته لصحيفة المصري اليوم" كان خطأ شيرين الأخير وهي تسخر من نهر النيل خطأ كبير، وهنا كارثة أخرى".

اقرأ أيضا
صورة- إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء بعد اتهامها بالتطاول على مصر

بالفيديو- شيرين عبد الوهاب تبكي: أنا مظلومة واستنجد برئيس الجمهورية