مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 23 مارس، 2019 | آخر تحديث:
إيميليا كلارك ولينا هيدي

تجسد لينا هيدي "سيرسي لانيستر" التي تصارع إيميليا كلارك "دينيريس تارجاريان" على عرش الممالك السبع، عدوتان خلال أحداث المسلسل الملحمي Game of Thrones، لكن في الواقع فهي تساندها وتقف إلى جانبها.

أشادت لينا هيدي بزميلتها كلارك بعد أن كشفت مؤخرا عن معاناتها من تمدد الأوعية الدموية في المخ أثناء تصوير دراما HBO بين عامي 2011 و2013 وأثنت الممثلة البريطانية على الممثلة الشهيرة بـ"دينيريس تارجاريان" ووصفتها بأنها محاربة في رسالة عاطفية مؤثرة عبر Instagram.

ونشرت لينا هيدي صورة إيميليا كلارك وعلقت عليها قائلة: لقد استغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة هذه المرأة، ففي النهاية يقارب عددنا نحو 64 ألف شخص، لم تكشف لي عن تجربتها من قبل حتى أدركت المحاربة التي هي على شاكلتها (ام التنانين في الواقع) إنها تقوم بأشياء رائعة، فهي شخصية لطيفة ومرحة ورائعة".

كشفت الممثلة البريطانية في مقال نشر في مجلة New Yorker عن معاناتها من أزمة صحية كادت أن تودي بحياتها بعد انتهاء الموسم الأول من السلسلة الملحمية Game of Thrones.

واستدعت الممثلة البالغة من العمر 32 عاما لحظاتها الأولى مع تلك الأزمة أنها كانت تمارس التمارين الرياضية مع مدربها الخاص في لندن صباح فبراير عام 2011، وحينها أصيبت فجأة بصداع مزمن وشعرت بالأرهاق لكنها قاومت ولكن فور تأديتها تمارين البطن شعرت وكأن شريطا مطاطيا يضغط على ذهنها لذا طلبت فترة استراحة.

وتقول كلارك: وصلت إلى المرحاض بصعوبة وشعرت بأن الألم يزداد وكنت أقاوم الألم والشعور بالغثيان وشعرت بأن مخي يصاب بضرر وللحفاظ عليه استعنت بجمل حوارية من Game of Thrones
أدركت امرأة في مرحاض آخر أنها بحاجة للمساعدة، وسرعان ما نقلت كلارك للمستشفى كان نبضها ضعيفا واستخدم أحد الأشخاص هاتفها الخلوي للاتصال بوالديها وفي المستشفى خضعت الممثلة البريطانية لأشعة بالرنين المغناطيسي واختبارا للمخ، كان التشخيص سريعا، بدا أنها تعاني من تمدد الأوعية الدموية وتمزق الشرايين وهو نوع من السكتات الدماغية ينتج عنه نزيف في الفضاء المحيط بالدماغ يهدد الحياة.

خضعت الممثلة البريطانية لجراحة في الدماغ لم تتطلب فتح جمجمتها وكان عمرها 24 عاما، لكنها عانت من صعوبة في الكلام وألم لا يطاق لدرجة أنها لم تستطيع حتى تذكر إسمها.

وتقول كلارك" في أسوأ اللحظات التي مررت بها أردت إنهاء حياتي.. طلبت من الطاقم الطبي أن يسمحوا لي بالموت وظيفتي .. حلمي بالكامل الذي يرتكز على اللغة والتواصل قد ضاع".

اقرأ أيضا
إيميليا كلارك تعترف: رفضت دور "أناستازيا ستيل" في Fifty Shades of Grey للمبالغة في التعري

كيف حصلت إيميليا كلارك على دورها في Game of Thrones ؟ السر في هذه الرقصة