خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو، 2005
الموسيقار العالمي "برايان اينو"

أعرب الموسيقى والوزع البريطاني الشهير برايان اينو عن توقعه الشخصي بأن مستقبل الموسيقى في العالم خلال الفترة القادمة سيكون من نصيب موسيقى البوب العربية.

وقد أشار اينو في حديث خاص لموقع شبكة bbc يوم الخميس موسيقى البوب العربية بأنها ستحقق نفس الإنتشار الذي حققته موسيقى الريجي منذ عقد السبعينات من القرن الماضي ، وذلك بقوله "إنها ستكون التيار القادم لاكتساح الثقافة الغربية في القريب العاجل" ، وأضاف "إن الجميع سيستمع إليها دون شك ، الجميع سيرى أنها موسيقى رائعة وعصرية".

برايان اينو الذي أجرى حواره الخاص على هامش إنطلاق ألبومه الجديد just another day أكد أن التطورات التقنية الني طرأت على تسجيل الصوت الغنائي أقنعته بالعودة مجدداً إلى إدماج مقطوعات غنائية صوتية بألبومه له للمرة الأولى منذ نحو 15 عاماً كاملة. حيث علق على هذا قائلاً "التقنيات الجديدة الآن تعيد تقديم الصوت بكفاءة أعلى ، لقد جعلت من صوتي البادر نسبياً أشبه نسائي قادر على ملامسة طبقات الصوت المرتفعة".

ويضيف "لقد أصبح موضوع الغناء في ألبوماتي أمراً مثيراً بالنسبة لي ، لقد اصبح بمقدوري إختلاق شخصية صوتية جديدة لها مفرادتها الخاصة ، بدلاً من محاولة جعل الصوت مرتبطاَ بشخصية المغني فقط".

يذكر أن برايان اينو كان أحد أعضاء فريق roxy music الشهير في مطلع السبيعنات ، قبل أن يقوم بالتركيز على إنتاج ألبوماته الفردية ومجال التوزيع الموسيقى لنجوم بحجم ديفيد بوي ، فريق u2 الإيرلندي ، فريق talking heads . ليصبح من أهم الأسماء في عالم صناعة الموسيقى خلال العقود الثلاثة الماضية.