مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 18 مارس، 2019 | آخر تحديث:
الأفلام المتصدرة شباك التذاكر الأمريكية

العديد من الأفلام الجديد طرحت مؤخرا بدور العرض السينمائية مما أدى إلى تغير ترتيب قائمة الايرادات الأمريكية.

ووفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، تراجع الفيلم الحائزعلى جائزة الأوسكار Green Book 4 مراكز ليصل إلى المركز العاشر بإيرادات بلغت مليون و277 ألف دولار، بينما هبط فيلم Alita: Battle Angel إلى المركز التاسع وخرج من قائمة أعلى 5 أفلام بإيرادات بلغت مليون و900 ألف دولار.

احتل فيلم The LEGO Movie 2: The Second Part المركز الثامن بعد أن كان في المركز الرابع الاسبوع الماضي بإيرادات بلغت 2 مليون و135 ألف دولار، بينما وصل فيلم Captive State إلى المركز السابع بإيرادات وصلت إلى 3 مليون و163 ألف دولار.

جاء فيلم No Manches Frida 2 في المركز السادس بعد أن وصلت إيراداته إلى 3 مليون و894 ألف دولار.

في السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في شباك التذاكر الأمريكي:

Tyler Perry's A Madea Family Funeral

تراجع فيلم Tyler Perry's A Madea Family Funeral مركز واحد ليحتل المركز الخامس بإيرادات بلغت 8 ملايين دولار هذا الأسبوع، لتبلغ بذلك إجمالي إيراداته 59 مليون و798 ألف دولار.

تركز الأحداث على تحول تجمع عائلي بهيج إلى آخر كابوسي، حينما يتوجه كل من "ماديا" والعائلة إلى غابات جورجيا، حيث يجدون أنفسهم يخططون لإقامة جنازة غير متوقعة قد تكشف عن أسرار عائلية سيئة.

How to Train Your Dragon: The Hidden World

هبط فيلم How to Train Your Dragon: The Hidden World مركزين ليحتل المركز الرابع بعد أن وصلت إيراداته هذا الأسبوع نحو 9 ملايين و345 ألف دولار، لتبلغ بذلك إجمالي إيراداته نحو 466 مليون و543 ألف دولار.

تدور الأحداث حول صبي يدفعه خطر يهدد موطنه إلى القيام برحلة، برفقة تنين، إلى عالم كان يعتقد أنه ينتمي للأساطير يسمى "العالم الخفي".

Five Feet Apart

في أسبوع عرضه الأول بلغت إفتتاحية الفيلم الرومانسي Five Feet Apart نحو 13 مليون و150 ألف دولار.

يلتقي اثنان من المراهقين المضابين بأمراض خطيرة في المستشفى وتبدأ بينهما قصة حب.

Wonder Park

حقق فيلم الرسوم المتحركة Wonder Park في أسبوع عرضه الأول نحو 16 مليون دولار، وبلغت إجمالي إيراداته نحو 20 مليون دولار.

يروي Wonder Park قصة متنزه ترفيهي يعود إلى الحياة مجددا على يد طفلة ذكية وموهوبة تدعى "جون".

Captain Marvel

حافظ فيلم Captain Marvel على صدارة شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي بعد تحقيق إيرادات بلغت 69 مليون و318 ألف دولار لهذا الأسبوع، وبذلك تبلغ إجمالي إيراداته نحو 760 مليون و213 ألف و933 دولار، أي ما يقارب المليار دولار.

كما أنه أصبح ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ الأفلام المنتجة من قبل شركة Marvel بعد فيلم Avengers: Infinity War الذي يتصدر قائمة الأفلام الأعلى افتتاحية على مستوى العالم.

الفيلم المخصص للبطلة الخارقة "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame، تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتركز القصة على كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

الفيلم من بطولة الممثلة بري لارسون، ويضم مجموعة من الممثلين من بينهم صامويل جاكسون وجود لو وبن مندلسون وآنيت بنينج.

اقرأ أيضا
شركة Marvel تقع في خطأ فادح على الملصق الدعائي لـ Avengers: Endgame.. هكذا تداركته سريعا

الانتقادات تجبر شبكة Netflix على حذف هذه اللقطات من فيلم Bird Box