مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 18 مارس، 2019 | آخر تحديث:
مايكل جاكسون

يبدو أن تبعات وثائقي مايكل جاكسون المثير للجدل لن تتوقف، قرر متحف الأطفال في إنديانابوليس الأمريكية إزالة قفازا وقبعة خاصة بملك البوب الراحل إلى جانب ملصق كبير لصورته من ساحة العرض بالمتحف.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب عرض وثائقي Leaving Neverland عبر شبكة HBO، الوثائقي المكون من جزأين يتضمن تفاصيل الانتهاكات الجنسية المزعومة التي تعرض لها الراقص والموسيقي واد روبسون، والممثل السابق جيمس سافشوك، في عمر الطفولة من قبل ملك البوب، ويستعرض قصصا عن إجبار جاكسون لهؤلاء بممارسة الجنس ومشاهدة أفلام إباحية.

وصرح كيمبرلي روبنسون مدير العلاقات العامة في متحف إنديانابوليس بأن قرار إزالة تلك المتعلقات تم اتخاذه بحذر شديد في أعقاب الادعاءات الورادة في وثائقي Leaving Neverland.

وقال روبنسون "باعتبارنا أكبر متحف للأطفال في العالم.. فنحن حساسون للغاية تجاه جمهورنا"، في إشارة منه إلى أن جمهور مايكل جاكسون من الأطفال سيؤثر الفيلم سلبيا عليهم لذا وجب إزالة تلك المتعلقات.

جدير بالذكر أن القفاز والقبعة تم شرائه من أحد المزادات العلنية في عام 2017، ومنذ ذلك الحين كانت تعرض في معرض مايكل جاكسون بداخل المتحف.

وذكرت صحيفة the Star أن الملصق الخاص بمايكل جاكسون كان جزءا من معرض صغير أقامه مايكل جاكسون في المتحف تكريما لريان وابت، وهو مراهق أمريكي تم تشخيص اصابته بمرض الإيدز في الثمانينيات وكان مدعوما من قبل مايكل جاكسون قبل وفاته.

يذكر أنه في أعقاب عرض الفيلم الوثائقي، تم إزالة أغاني مايكل جاكسون من عدد من محطات الراديو خارج الولايات المتحدة بما في ذلك نيوزيلندا وكندا.

كما أعلن صناع The Simpsons، حذف حلقة جاكسون من السلسلة الكارتونية الشهيرة.

اقرأ أيضا بالصور- الظهور الأول لباريس جاكسون بعد قصة انتحارها.. برفقة هذا الشخص

تفاصيل قصة انتحار باريس جاكسون بعد "فضيحة" فيلم والدها