محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 13 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 13 أكتوبر، 2008
الملصق الدعائي ليفلم "حزمة من الاكاذيب"

استطاع الفيلم الفانتازي "بيفيرلي هيلز شيواوا" من الاحتفاظ بقمة الإيرادات في أسبوع عرضه الثاني، محققاً إيرادات قدرها 17 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 52 مليون دولار.

تدوراحداث "بيفيرلي هيلز شيواوا" حول "كلو" وهو كلب من نوع الشيواوا والذي يرتاد إلى بيفيرلي هيلز ويعيش حياة رفاهية فاخرة، و"بابي" كلبة من نفس النوع تحبه ولكنه لا يلاحظ هذا، إلى أن تفقده "بابي" وتبدأ في البحث عنه في شوراع المكسيك وتنضم إلى طاقم بحث مكون من أثنين من البشر لأنقاذ "كلو"، ويقوم بالأداء الصوتي درو بيريمور وأندي جارسيا.

جاء في المركز الثاني فليم الرعب "كرنيتنا" quarantine محققاً مبيعات تذاكر قدرها 14 مليون دولار في أسبوعه الأول بدور العرض الأمريكية، وتدور احداثه حول مراسلة صحفية ومصور يحاصرون داخل مبنى سكني مع بعض الأشخاص، بعد انتشار مرض أصاب الناس في مدينة لوس أنجلوس.

احتل فيلم الأثارة "حزمة من الاكاذيب" body of lies المركز الثالث، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 13 مليون دولار في ثلاثة أيام عرض بدور العرض الأمريكية، وهو من بطولة راسل كرو وليوناردو دي كابيرو، ويجسد كرو دور رئيس دي كابيرو في المخابرات المركزية الأمريكية.

من المركز الثاني إلى الرابع ترجل فيلم المطاردات "عين الصقر" eagle eye محققاً مبيعات قدرها 11 مليون دولار في أسبوعه الثالث، ليصل إجمالي إيراداته إلى 70 مليون دولار.

"عين الصقر" من بطولة شيا لابيوف وميشيل مونغان ومن إخراج دي جى كاروسو، وتدور احداثه حول جيري شو وراتشيل هولمان الذين يلتقيان في ظروف غامضة حيث يتلقى كل منهما اتصالاً هاتفياً من مرأة لا يعرفها أحدهم ويتورطوا في عدة جرائم، ويصبحوا من أبرز الهاربين المطلوبين في البلاد، ويعملان على أكتشاف الحقيقة.

توسط القائمة الفيلم الرومانسي "نيك و نورا وقائمة أغاني لانهائية" nick and norah's infinite playlist محققاً مبيعات قدرها 6 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته في أسبوعين عرض إلى 20 مليون دولار.

تدو احداث "نيك ونورا وقائمة أغاني لانهائية" حول أثنين مراهقين يقعون في الحب خلال ليلة واحدة وهو يبحثون عن فرقتهم المفضلة التي تستعد للظهور بمفاجئة جديدة، وتستند قصة الفيلم لرواية راشيل كوهن وديفيد ليفينثن، وهو من بطولة مايكل سيرا وكيت ديننيجس.

في المركز السادس جاء الفيلم الرياضي "السريع" the express محققاً إيرادات قدرها 4.731 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، وهو قصة حياة لاعب كرة القدم الأمريكية إرني ديفيس، وهو أول أمريكي من أصل أفريقي يفوز بكأس "هيسامن" لكرة القدم.

أما المركز السابع احتله الفيلم الرومانسي "ليال في رودنث" nights in rodanthe محققاً مبيعات قدرها 4.610 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 32 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع عرض، وهو من بطولة ريتشاد جير وديان لين ومن إخراج جورج جي ولف.

تدور احداث " ليال في رودنث" حول أدريان ويليس التي تعيش في رودنث شمال كارولينا مع طفيلها بعيده عن طليقها الذي يحاول الرجوع لها بشتى الطرق ولكنها تأبى، إلى أن ياتي د. بول فلانير لتأجير غرفة لمدة أسبوع بالمنزل ليواجه أزمة مع ضميره الذي يعيقه ولده المراهق، ويصبح هذا الأسبوع هو تغير مجرى حياة ويليس وفلانير.

وحافظ على تواجده في القائمة الفيلم الغربي "أبالوسا" appaloosa ليحتل المركز الثامن محققاً مبيعات تذاكر هذا الأسبوع 3.340 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 10 مليون دولار في أربعة أسابيع.

"أبالوسا" من بطولة وإخراج وسيناريو وحوار أد هاريس ويشاركه البطولة فيجو مورتنسين ورينيه زويلجير، وتدور احداثه حول أثنين من رجال القانون يحاولون تهدئة الفوضى الغربية في بلدة ترعى الأبقار تدعى "أبالوسا"، وتدخل حياتهم أرملة تخلق صدع كبير بين الرجلين ومهمتهم.

تمكن الفيلم الدرامي "الدوقة" the duchess من دخول القائمة بعد أربعة أسابيع من عرضه بدور العرض الإنجليزية والأمريكية، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 3.322 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته 5 مليون دولار، وهو من بطولة كيرا نايتلي ورالف فينيس.

في ذيل القائمة تشبث فيلم المغامرات "مدينة الجمرة" في أول أيام عرضه، محققاً مبيعات تذاكر قدرها 3.200 مليون دولار، وهو بطولة بيل موراي وتيم روبنز وهاري ترادواي.