FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 12 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 12 أكتوبر، 2008
بسمة وآسر ياسين في "زي النهاردة"

حوار: محمد عاشور

الفنانة الشابة بسمة قدمت أدوارا مميزة على مدار مسيرتها السينمائية، في أفلام تركت بصمة سواء على مستوى المشاهد أو النقد الفني منها "النعامة والطاووس" و"ليلة سقوط بغداد"، ومؤخرا قدمت عملا جديدا تماما سواء على مستوى دورها او على مستوى تكنيك الفيلم نفسه، لتؤكد أن "مي" في "زي النهارده" فنانة من طراز فريد لا يزال لديها الكثير لتقديمه.

ما الشخصية التي تقدمها بسمة في "زي النهارده"؟
أقدم في الفيلم شخصية "مي" وهي فتاة عادية تمر بظروف غير عادية، وهو ما سيتم الكشف عنه من خلال أحداث الفيلم.

هل "مي" محور فيلم "زي النهارده"؟
"مي" هي من يروي قصة الفيلم وتحكي حكايتها مع كل من في الفيلم من حبيبها الأول وحبيبها الثاني وشقيقها وصديقة شقيقها، ولكن جميع الشخصيات مهمة جدا، وتكاد تكون أهم من شخصية مي نفسها.

الفيلم بطولة جماعية هل هذه النوعية التي تفضلينها؟
لو كنت ممن يحبون السينما الفردية لكنت بقيت في المنزل وأحضرت كاميرا وجلست أمامها أمثل وحدي، لكن العمل الفني باستثناء "النحت" و"الرسم" يقوم على التعاون بين فريق عمل كامل، فأنا ممثلة "ماسواش" بدون ممثلين معي، "ماسواش" بدون سيناريست شاطر، "ماسواش" بدون مخرج شاطر، "ماسواش" بدون مدير تصوير شاطر، "ماسواش" بدون مدير إنتاج شاطر، "ماسواش" بدون ماكيير وكوافير وستايليست شاطره، "ماسواش" من غير مذاكرة على الشخصية، "ماسواش" من غير تفاعل بيني وبين كل أفراد العمل.

هذا لا يعني أنه توجد نوعية من الأفلام تعتمد قصتها في الأساس على شخصية واحدة، وأفلام اعتمتد على شخصيتين، وأفلام وصلت لثماني شخصيات مثل "سهر الليالي"، وأتمنى أن يصل العدد لأكثر من ذلك في المستقبل.

هل جميع أفلام بسمة ستكون بطولة جماعية؟
أنا استمتعت بالتمثيل في عمل جماعي، لأنه يتيح فرصة أكبر في التمثيل، ولكن لا يمنع أنني أحب أن أقدم عملا بطولة منفردة، ولا مانع لدي في أن أظهر كضيفة شرف في عمل قوي بغض النظر عن مساحة الدور.

بمناسبة "العيادة" هل من الممكن أن يحل الست كوم محل المسلسلات الدرامية؟
الدراما لن تنتهي ولكن سيقدم إلى جانبها أشكال مختلفة من أشكال الدراما كما هو الحال في الدراما العالمية والمسلسلات التي تتميز بقصر المدة بالإضافة لاختلاف الموضوع في كل حلقة، كما قدمت المسلسلات المتصلة مثل "أميرة في عابدين" "تعالى نحلم ببكره" مما يؤكد استمرارية الدراما المتصلة حالها كحال السينما واختلاف الأشكال التي تقدم منها مثل الرومانسية والأكشن والإثارة والاجتماعي والغموض وغيرها.

هل سنرى بسمة على خشبة المسرح قريبا؟
المسرح تجربة مخيفة جدا بالنسبة لي، الله أعلم إن كنت سأخوض هذه التجربة أم لا، ولكن في الوقت الحالي أنا متخوفة من هذه التجربة، لأنها مجهولة بالنسبة لي، بالإضافة إلى أنني لا أعرف إن كنت سأنجح فيها أم لا.

ما الشخصية التي تحلم بسمة بتقديمها؟
أنا فنانة "طماعة" والممثل الطماع يحب تقديم أشكال مختلفة عن شخصيته، لأن من خلال هذه الشخصيات سأستطيع إثبات أني ممثلة جيدة، لكن بشكل عام لا توجد شخصيات معينة أحب تقديمها، فأنا لا أكتب لنفسي، ولا أعرف إن كنت استطيع تقديم شخصية معينة أم لا، فأنا رهن الأدوار التي تعرض عليّ.

هل تتوقعين النجاح للبطولة النسائية الكوميدية في مصر؟
بشكل عام ظلت الفنانة بعيدا عن فرصتها الحقيقية في الحصول على بطولة مطلقة، إلى أن بدأت الفنانات في الحصول على فرصة تحمّل بطولة فيلم سينمائي، مما ساهم بعد ذلك في كبر مساحة النساء في الأفلام وأهمية تواجدهن.

أما عن الأفلام الكوميدية تحديدا فلو تم تنفيذ الموضوع بشكل جيد أكيد سيكون النجاح حليفها، أنا أعلم أن الفنانة ياسمين عبد العزيز تقدم حاليا فيلم "الدادة دودي"، وأتمنى لها النجاح خاصة أنها فنانة خفيفة الظل، ومن الممكن أن تفتح مجال جديد للنساء في مجال السينما.

ما شكل الفيلم الجديد الذي تودي تقديمه؟
لم أحدد شكل العمل الذي سأشارك فيه بعد، ولكني أتمنى أن يقدمني بشكل جديد ومختلف عن كل الأدوار التي قدمتها من قبل.

شاهد الجزء الأول من حوار الفنانة بسمة مع موقع FilFan.com



شاهد الجزء الثاني من حوار بسمة مع موقع FilFan.com