محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 25 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
رامي مالك بعد فوزه بجائزة أوسكار أفضل ممثل

كان لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 أمس طعم خاص لدى المصريين وانتهى بفرحة عارمة، بعد تتويج الأمريكي من أصل مصري رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

شاركت السفارة المصرية في العاصمة الأمريكية واشنطن المصريون فرحتهم بفوز رامي بالجائزة العالمية، وكتبت على حسابها الرسمي على "فيس بوك" تهنئة جاء بها: "رامي مالك جعل المصريين سعداء وفخورين هذه الليلة، بعد فوزه كأمريكي من أصل مصري بجائزة الأوسكار، تهانينا رامي، المصريون فخورون بك".


يذكر أن رامي اقتنص الجائزة متفوقا على كريستيان بيل عن فيلم Vice، وويليم دافو عن فيلم At Eternity’s Gate، وفيجو مورتينسن عن فيلم Green Book، وبرادلي كوبر عن فيلم A Star is Born.

توجه مالك في خطاب تسلم الجائزة، بالشكر لعائلته، وخص بالذكر والدته ووالده الذي رحل عن عالمنا قبل سنوات، وبالطبع، لم ينس أن يشكر فرقة Queen، مؤكدا أنه سيظل مدينا لهم طوال حياته.

وقال إنه لم يكن الخيار الأوضح للعب دور فريدي ميركوري، لكنه اجتهد ليكون جديرا بهذه الفرصة.

وتحدث مالك عن المعاناة ومحاولة تحقيق الأحلام، موضحا أنه لعب دور رجل مثلي الجنس ومهاجر عاش حياته دون قيود.
وقال: "أنا الجيل الأمريكي الأول لأبوين مصريين مهاجريين"، مؤكدا أنه شاكر لكل من آمن به".

حصل فيلم Bohemian Rhapsody أيضا على جوائز أفضل مونتاج سينمائي، وأفضل مونتاج صوتي، وأفضل مكساج صوتي.

الفيلم يرصد قصة صعود فرقة Queen الإنجليزية، إحدى الفرق الأكثر نجاحا في تاريخ موسيقى الروك منذ العام 1970 حتى الوصول إلى الحفلة الشهيرة Live Aid عام 1985، وتركز أحداثه على حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري، العضو الرئيسي في الفرقة الذي أصيب بمرض الإيدز، وتوفي عام 1991.

اقرأ أيضا:

بالصور- الفرحة تسقط رامي مالك أرضا بعد فوزة بأوسكار أفضل ممثل

ندى بسيوني عن فوز رامي مالك بالأوسكار: الشاب المصري يقدر يعمل معجزات