مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 25 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
ماهرشالا علي

فاز الممثل الأمريكي ماهرشالا علي بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Green Book.

وفي خطاب تسلم الجائزة قال ماهرشالا علي" شكرا لك بيتر فاريللي على توجيهنا ومنحنا المساحة الكافية، أقدر لك ذلك وأحبك"، كما وجه علي الشكر للممثلة أوكتافيا سبنسر.

وأهدى ماهرشالا علي الجائزة لجدته قائلا" أود أن أهدي هذه الجائزة لجدتي التي كانت نصيحتها ترافقني طوال حياتي أنني أستطيع أن أفعل أي شيء أضعه في ذهني، وكانت دائما ما تدفعني للأمام"، كما توجه بالشكر لزوجته وابنته وشركة universal المنتجة للفيلم.

وبذلك يحقق ماهرشالا علي رقما قياسيا بعد أن أصبح أول ممثل من ذوي البشرة السمراء ينال الجائزة عامين متتاليين، إذ فاز ماهرشالا علي بالجائزة ذاتها عام 2017 عن فيلم Moonlight.

تدور أحداث فيلم Green Book في ستينيات القرن الماضي حول توني ليب، الذي قاد سيارة مصطحبا عازف البيانو الأسمر البشرة، دون شيرلي، في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

وعلى صعيد الجوائز الأخرى توج الفيلم المكسيكي Roma للمخرج ألفونسو كوارون بجائزة أفضل فيلم أجنبي واقتنص جائزة أفضل تصوير سينمائي.

وقد توجت هانا بيتشلر بجائزة أفضل تصميم إنتاج عن فيلم Black Panther، لتصبح أول شخص من أصحاب البشرة السمراء ينال هذه الجائزة. هذا ثاني رقم تاريخي يحققه الفيلم بعد فوز روث كارتر بجائزة أفضل تصميم أزياء، التي تعد أول شخص ملون يقتنص الجائزة.

اقرأ أيضا
أوسكار 2019- المكسيكي Roma يقتنص أفضل فيلم أجنبي.. خسارة نادين لبكي

أوسكار 2019- ماهرشالا يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد.. رقم تاريخي