FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 5 أكتوبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 5 أكتوبر، 2008
لقطة من مسلسل "نسيم الروح"

تعقد نادية صبحي رئيسة القطاع الاقتصادي نهاية الأسبوع الجاري، اجتماعا مع المنتجين المتعاونين مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون كمنتج مشارك في أعمال رمضان الماضي، للاتفاق على التفاصيل المالية بينهم وبين القطاع.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لموقع filfan.com: "جاء قرار نادية صبحي بعقد هذا الاجتماع بناء على طلب من اللواء أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتسوية الخلافات التي ظهرت في الأسبوع الأخير من رمضان، بسبب عدم حصول المنتجين على مستحقاتهم المالية كما كان متفقا عليها".

كان من المقرر أن يحصل المنتجون المشاركون مع القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون على مستحقاتهم المالية على أربعة دفعات تنتهي بنهاية رمضان"دفعة بداية التصوير – دفعة ربع التصوير – دفعة تسلم – دفعة نهاية التصوير" ، لكن ما حدث أنهم لم يحصول سوى على دفعتين فقط "دفعة بداية التصوير ودفعة ربع التصوير" وهى مليون جنيه لكل دفعة.

أما دفعة التسليم التي تستحق عند تسليم أول خمس حلقات للمسلسل في الأسبوع الأول من رمضان، ودفعة نهاية التصوير التي تستحق في نهاية رمضان فلم يتسلمها المنتجون.

من جانبها قررت نادية صبحي تسديد دفعة تسليم الحلقات على دفعات شهرية، أما دفعة نهاية التصوير فقررت تجميدها لحين معرفة نصيب الاتحاد من تسويق المسلسلات التي تولى المنتجون المشاركون تسويقها هذا العام.

والشركات المقرر حضورها الاجتماع هي: "إنيرجي" منتجة مسلسلي "عدى النهار" و"قلب ميت"، و"سبوت 2000" منتجة مسلسل "جدار القلب"، و"استوديوهات الجابري" منتجة مسلسل "نسيم الروح"، و"العدل جروب" منتجة مسلسلي "في إيد أمينة" و"رمانة الميزان".