مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 17 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
ناسيني ليه - أنا عايش ومش عايش

تزامنا مع الاحتفالات بعيد الحب، طرح الفنان تامر حسني أحدث أغنياته المصورة "ناسيني ليه" من ألبوم "عيش بشوقك" الذي طرح قبل أشهر مضت.

من خلال كليب "ناسيني ليه" يجسد تامر حسني شخصية شاب يفقد حبيبته وتلعب دورها الفنانة السعودية أسيل عمران، ويتفاجأ بعد فراقهما أنها تزوجت من شخص آخر ويعود بذاكرته إلى الوراء كي يستدعي ذكرياتهما سويا والأوقات الرومانسية التي قضاها الثنائي فيما سبق، ثم يراها مجددا ولكن هذه المرة بصحبة ابنتها، مما يشبب له صدمة كبيرة.

الكليب يحمل توقيع المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي اشتهر بتعاونه مع كبار المطربين في لبنان والعالم العربي مثل لطيفة وفضل شاكر وأصالة وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب.

نالت العديد من أغنياته المصورة نجاحا كبيرا مثل "قرب لي" لوائل كافوري و "كل يوم في عمري" لإليسا و"بدي عيش" لهيفاء وهبي، وغيرها.

بعض المشاهد في الكليب الغنائي أعادت إلى أذهان البعض مشاهد مشابهة لها في كليب "أنا عايش ومش عايش" للفنان عمرو دياب من ألبوم "علم قلبي" الصادر عام 2003 ، وعبر مواقع التواصل الإجتماعي لاحظ الكثيرون وجود أوجه تشابه بين الأغنيتين ويظهر ذلك من خلال بعض المشاهد المكررة.

تدور قصة أغنية "أنا عايش ومش عايش" حول رجل يفقد حبيبته أيضا ومن خلال الأغنية يحاول عمرو دياب تخيل ذكرياته مع حبيبته من خلال العديد من المشاهد.

الكليب أخرجه ستيورات جوسلينج، الذي تعاون مع مشاهير الفن في العالم مثل مادونا وفرقة Backstreet Boys.

ستيورات جوسلينج أخرج العديد من الأغنيات المصورة مثل Show Me the Meaning of Being Lonely لفرقة Backstreet Boys و The World Is Mine لديفيد جيتا.

فهل تعمد تامر حسني إعادة نفس المشاهد من كليب "أنا عايش ومش عايش" الصادر قبل 16 عاما في أغنيته الجديدة "ناسيني ليه"؟

نرصد في السطور التالية 4 تشابهات بين هذه القطات في الأغنيتين:

واحدة من تلك اللقطات يظهر فيها تامر حسني يتخيل ذكرياته مع حبيبته، وهنا يتجسد خيال تامر حسني أمامه فيرى مواقف جمعته بحبيبته أسيل عمران.

وقد تكررت هذه اللقطة أكثر من مرة في الأغنية المصورة.

تتشابه هذه اللقطة مع لقطة ظهر فيها الفنان عمرو دياب وهو يتخيل ذكرياته مع حبيبته وينظر لهما من النافذة.

لقطة أخرى يتخيل تامر حسني حبيبته إلى جانبه وهو يجلس على الأريكة في الحديقة وسرعان ما تختفي وتتبخر.

تكررت هذه اللقطة أيضا ويتخيل تامر حسني حبيبته أثناء جلسة مرح برفقة مجموعة من الأصدقاء.

نفس اللقطة ظهرت في كليب "أنا عايش ومش عايش"، وتحديدا في السيارة عندما ينظر عمرو دياب إلى جانبه يتخيل حبيبته التي سرعان ما تتبخر خلال لحظات.

لقطة أخرى تظهر فيها أسيل عمران حبيبة تامر حسني تجلس على السور المطل على البحر وهو إلى جانبها في أجواء من الرومانسية.

لقطة مشابهة ظهرت في كليب "أنا عايش ومش عايش" حيث ظهرت موديل عمرو دياب تجلس أيضا بنفس الوضعية وسط أجواء من الرومانسية بين الثنائي.

يشار هنا إلى أن هذا المشهد بالتحديد يتكرر كثيرا في الأغاني المصورة بشكل عام.

في نهاية كليب "ناسيني ليه" يظهر تامر حسني وهو يحتضن حبيبته بعد لقائها أخيرا.

وتتشابه هذه اللقطة مع نهاية كليب "أنا عايش ومش عايش" التي يظهر فيها عمرو دياب يحتضن حبيبته بعد أن شعرت بوجوده أمام منزلها.

أغنية "ناسينى ليه"، من كلمات تامر حسين، وألحان تامر على، وتوزيع موسيقى وسام عبد المنعم، ومن إخراج سعيد الماروق، وتم تصوير الكليب في محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضا

آسيل عمران توجه الشكر لتامر حسني بعد نجاح "ناسيني ليه".. رسالة خاصة لزوجته

"ناسيني ليه" تتخطى مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة