نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يناير، 2019 | آخر تحديث:
أول دور عرض سينمائية بجدة

افتتح رئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودي بدر بن حسين الزهراني، أول دور عرض سينمائية بمدينة جدة.

وحضر الافتتاح الرسمي مسؤولون ورجال أعمال وإعلام ومختصون، وتضم السينما 12 صالة عرض تقسم إلي 3 فئات "صالة أطفال، ونموذجية، وذهبية"، تحت إشراف "فوكس سينما"، مع تزويدها بأحدث شاشات عرض عالمية Imax و 4DX في عروض السينما.

وأكد بدر بن حسين الزهرانى على أن رحلة السينما التى وصلت إلى جدة اليوم بعد انطلاقها من الرياض فى شهر أبريل 2018 ليست إلا الخطوة الأولى، حيث سنشهد فى الفترات المقبلة المزيد من دور العرض فى مناطق المملكة كافية.

وأضاف أن مشروع السينما يعد أحد أهم المبادرات فى برنامج جودة الحياة 2020 المنبثق من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن تحسين جودة الحياة من أهم أهداف الرؤية عبر توفير فرص ترفيهية جديدة للمواطن والمقيم، التى ستسهم فى تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطنى، مؤكدًا أن قطاع السينما مقبل على نمو كبير، خاصة بعد إعادة هندسة إجراءات التراخيص وتقليل الاشتراطات، ليكون رافداً استراتيجياً من روافد الاقتصاد الوطنى وأحد القطاعات التى ستعزز مكانة المملكة التنافسية، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.


ولفت الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع الانتباه إلى أن إحدى الخطوات المهمة التى خطتها الهيئة لتسهيل الإجراءات هى إصدار "دليل المستثمر" الذى يقدم تفاصيل واضحة للخطوات الواجب اتباعها لإتمام إجراءات التراخيص اللازمة من قبل المستثمر المحلى والعالمى لممارسة جميع الأنشطة الإعلامية المرئية والمسموعة بما فيها المجال السينمائى، وفق عملية منهجية ومرنة تضمن الحصول على ما يحتاجه المستثمر بشكل أسهل.

اقرأ أيضا

بالصور - عمرو سعد وروبي ومحمد لطفي في "حملة فرعون"

بالفيديو - نوال الزغبي تشوق جمهورها لأغنية "صبح"