نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: الأحد، 27 يناير، 2019 | آخر تحديث:
العربية وسكاي نيوز العربية

أكد المجلس الأعلى للإعلامي إنه سيبدء الاستجابة للقنوات الفضائية العربية والأجنبية التي بدأت في تقديم طلبات إنشاء إستوديوهات داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، والحصول على تراخيص البث من خارج المدينة واستلام أجهزة البث المباشر التي يتم تأجيرها من المدينة، وذلك طبقا لقانون تنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018 .

وطلب المجلس من القنوات الأخرى أن تنتهي من إجراءات تقنين أوضاعها طبقا للقانون تنظيم الإعلام، وذلك تسهيلا لأداء مهمتها، وأضاف أن تطبيق القانون يأتي لتنظيم العمل الإعلامي وتسهيل مهمة أداء المراسلين لعملهم.

وكانت أولى القنوات التي تقدمت بذلك "العربي"، و"سكاي نيوز"، والتلفزيون الفرنسي الحكومي، وشركة أيريس ميديا"، وقد تعاقدت هذه القنوات مع مدينة الإنتاج الإعلامي، وبدء إعداد الاستوديوهات الخاصة بها، لاستكمال تقنين أوضاعها.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى قد وجه خطابات لجميع القنوات العاملة ومكاتب الخدمات الإخبارية لتقنين أوضاعها طبقا للقانون، وذلك بالتنسيق مع المركز الصحفي للمراسلين الأجانب والهيئة العامة للاستعلامات ويتم حالياً متابعة تقنين أوضاع المكاتب الإخبارية ومنع استخدام أجهزة البث المباشر إلا بعد استخراج التصاريح اللازمة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

اقرأ أيضا

"بلاش تبوسني" اليوم في مهرجان جمعية الفيلم.. وغياب نجوم "طلق صناعي" بدون أسباب

بالصور- شاهد ابنة عامر منيب أصبحت شابة جميلة