مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 26 يناير، 2019 | آخر تحديث:
Tom and Jerry

مؤخرا أعلنت شركة Warner Bros عن إعادة تصوير السلسلة الكارتونية الشهيرة Tom and Jerry "توم وجيري" بواسطة التصوير الحي.

ويختلف الفيلم الجديد عن باقي إصدارات Disney من النسخ الحية مثل Beauty and The Beast و Aladdin وغيرها، إذ يعد الفيلم مزيجا من الشخصيات الحقيقية والشخصيات الكارتونية التي ستظهر دون أن تتحدث على عكس الأفلام المعاد إنتاجها بواسطة التصوير الحي.

ووفقا لما ذكره موقع The Hollywood Reporter فإنه من المقرر أن يتولى تيم ستوري صاحب أفلام Fantastic Four و Fantastic 4 Rise of the Silver Surfer مهمة الإخراج، ومن المقرر أن تبدأ مرحلة الانتاج هذا الصيف.

فكيف تبدو قصة النسخة الحية من سلسلة Tom and Jerry؟

حصل موقع Yahoo على قصة Tom and Jerry، إذ تدور الأحداث حول "جيري" الفأر الذي يعيش داخل جدران منزل ريفي كبير في إقليم نيو إنجلاند الأمريكي، وأقام علاقة صداقة مع المالكين لفترة طويلة وهما زوجان من كبار السن إلى أن تنتهي صداقتهم الفريدة من نوعها بعدما يرحل الزوجان المسنان ويطرحان منزلهما للبيع.

عندما تنتقل أسرة شابة للعيش بالمنزل، يصر "جيري" على إخافتهم كي لا يسكنوا منزله، وسرعان ما تستعين الأسرة بقط طائش يدعى "توم" للمساعدة في التخلص من "جيري" وهنا يلتقي الاثنان للمرة الأولى ويدخلان في معركة ملحمية داخل أرجاء المنزل لكن سرعان ما يكتشف "توم" و"جيري" عشقهما للعائلة وأنهما يجب أن يتعاونا معا لحماية العائلة من تهديد خارجي من خلال العمل الجماعي لذا يتعلمان القيمة الحقيقية للأسرة والصداقة، ويتحول العداء الأبدي بين "توم" و"جيري" إلى صداقة عظيمة.

ووفقا لما ذكره موقع Yahoo، لم يتم الإعلان بعد عن موعد إطلاق الفيلم، لكن من المتوقع أن موعد طرح الفيلم سيتزامن مع الذكرى الـ80 لعرض السلسلة وستحل في عام 2020.

عرضت السلسلة الكارتونية الشهيرة التي ابتكرها رواد الرسوم المتحركة ويليام هانا وجوزيف باربيرا لأول مرة في التلفاز عام 1940، من انتاج شركة Metro-Goldwyn-Mayer وكانت ترتكز على مطاردات كوميدية بين القط "توم" والفأر"جيري"، وفازت 7 حلقات من السلسة الكارتونية بجائزة الأوسكار.

تحولت السلسلة الكارتونية إلى فيلم سينمائي بعنوان Tom and Jerry: The Movie للمرة الأولى عام 1993.

وإلى جانب تحويل Tom and Jerry إلى فيلم سينمائي، قررت Warner Bros تحويل فيلم السلسلة الكارتونية Scooby-Doo إلى فيلم سينمائي أيضا ومن المقرر أن يتولى كريس كولومبس مخرج سلسلة أفلام Harry Potter دور المنتج المنفذ للفيلم الجديد، وكان آخر ظهور للشخصية الكارتونية المحببة في فيلم Scooby-Doo 2: Monsters Unleashed عام 2004.

اقرأ أيضا
تحويل سلسلة "توم وجيري" الشهيرة إلى فيلم سينمائي بالتصوير الحي

بالفيديو - أول ظهور لـ "علاء الدين" بنسخته الحية في الإعلان التشويقي لـ Aladdin