شريف عبد القادر
شريف عبد القادر تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 28 يوليو، 2005
"حرب أطاليا"

كما كان متوقعاً قفز فيلم "السفارة في العمارة" إلى صدارة شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع ، محققاً إيرادات بلغت 3 ملايين و 11 ألف جنيه ، بفارق عريض عن فيلم "بوحة" صاحب الصدارة خلال الأسبوعين الماضيين ، والذي تراجع للمركز الثاني بإيراد قدره مليوناً واحداً ، 374 ألف جنيه.

وكما جرت العادة خلال الأسبوعين الماضيين أيضاً فإن الإيرادات الإجمالية لأفلام القمة هبطت خلال النصف الثاني من الأسبوع ، خاصة بعد حوادث تفجيرات شرم الشيخ ، والمباريات الأفريقية لكل من الأهلي والزمالك ، واكتملت الصورة أيضاً عقب صدور فيلم أحمد السقا الجديد "حرب أطاليا" مساء يوم الأحد ، والذي تواجد بشكل مفاجئ وبدور عرض محدودة خلال حفلتي التاسعة مساءً ومنتصف الليل.

وعلى الرغم من الاكتساح العام لـ"سفارة عادل" ، إلا أن "حرب السقا" حققت أبرز معدلات المشاهدة هذا الأسبوع ، في مؤشر لدخوله حالة مزاحمة حقيقية لفيلم"السفارة" مع نهاية الأسبوع الحالي ، حيث كشر "حرب أطاليا" عن أنيابه منذ حفلته الأولى يوم الأحد محققاً 86 ألف جنيه بحفلتين ، وبتسع شاشات عرض فقط ، بنسبة تقارب 9.5 ألف جنيه ، وهي نسبة فاقت نسبتي فيلمي "بوحة " و"سيد العاطفي" على مدار جميع حفلاتهما نفس اليوم ، فالأول قاربت نسبته 7.5 ألف جنيه للشاشة الواحدة ، فيما بلغت نسبة فيلم تامر حسني 4.5 ألف جنيه للشاشة ، فيما تخطت الإيرادات الإجمالية لـ"أطاليا" خلال هاتين الحفلتين ما حققه صاحب المركز الرابع فيلم "يا أنا خالتي" بـ18 شاشة كاملة.

ومثلما كان متوقعاً خرج فيلم "الحاسة السابعة" من قائمة العشرة الأوائل بإيرادات ضعيفة لم تتجاوز الـ23 ألف ، وكان مخرج الفيلم أحمد مكي قد توقع هذا المصير في تصريحات سابقة لـfilbalad.com ملقياً باللوم على شركة التوزيع ، والتي اتهمها بالتقصير في الدعاية للفيلم.

في المقابل شهدت القائمة تراجعاً جماعياًَ لبقية أطراف السباق ، حيث احتل "ملاكي اسكندرية" المركز السادس محققاً 315 ألف جنيه ، تبعه "أحلام عمرنا" بإيرادات بلغت 156 ألف جنيه ، فيما تذيل الثلاث الأمريكي "حرب العوالم" و"عودة باتمان" و" mr. and mrs. smith" قائمة العشر الأولى في مؤشر لقرب خروجهم منها بداية من الأسبوع المقبل ، خاصة مع قدوم "القرموطي".