FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 22 سبتمبر، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 22 سبتمبر، 2008
شريف منير ومنى هلا في مشهد من مسلسل "قلب ميت"

تعامل المخرج مجدي أبو عميرة مع ملاحظات رقابة التليفزيون على مسلسله الذي يعرض حاليا "قلب ميت" بحالة شديدة من التجاهل، ولم يلتفت لها أثناء التصوير.

قال مصدر باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لموقع filfan.com: "طلبت الرقابة من مجدي أبو عميرة حذف بعض المشاهد والتقليل من حدة الأخرى بمسلسل "قلب ميت"، لكنه تعمد تجاهل معظم هذه الملاحظات، وهو ما وضح منذ بداية عرض الحلقات".

من هذه الملاحظات التي لفتت إليها الرقابة نظر أبو عميرة كثرة الشتائم والكلمات التى جاءت بالمشاهد مثل "بنت الكلب" و"ابن الكلب"، بالإضافة إلى طلب الرقابة من المخرج إظهار معاقبة الضابط الذى أمر بضرب بسمة "غادة عادل" في "الحجز" في الحلقة الثامنة، وهو ما لم يتم.

كما طلبت الرقابة في الحلقة العاشرة اختصار مشاهد الحزن والبكاء على وفاة "كريم" وكذلك منظر الجنازة ومراسم الدفن التي تم تصويرها كاملة لما فيها من حزن وكآبة، ولم يستجب أيضا أبو عميرة وعرض الحلقة كاملة دون حتى التخفيف من جرعة الحزن والكآبة، لدرجة أن مشهد دفن "كريم" صور بشكل كامل حتى تم إنزاله القبر.

وفي الحلقة الرابعة والتاسعة عشرة طلبت الرقابة حذف مشهد قيام الضابط "علاء" بضرب "سلامة" محمد الشقنقيري، واستخدام العنف معه أثناء استجوابه بالقسم، لكن أبو عميرة تجاهل أيضا هذه الملاحظات وتكرر المشهد مرتين.

وما حال دون اتخاذ الرقابة لأي إجراء عدم وجود وقت لأي تعديل أو مونتاج خاصة أن حلقات المسلسل تصل للرقابة حلقة بحلقة وقبل عرضها بساعات قليلة.