إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الخميس، 17 يناير، 2019 | آخر تحديث:
وفاء عامر

أكدت الفنانة وفاء عامر في حوارها ل FilFan.com أن مشاركتها في مسلسل "حكايتي" الذي تخوض به الفنانة الشابة ياسمين صبري أولى بطولاتها المطلقة مختلف عن أعمالها السابقة، كما طالبت في حوارها بضرورة تكاتف صناع الدراما التليفزيونية للخروج من كبوتها وحدوث الانفراجة من جديد.. وتفاصيل أخرى تحدثت عنها في هذه السطور


ــ ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "حكايتي"؟

أسباب عدة وأهمها السيناريو الذي أبدع في كتابته المؤلف محمد عبد المعطي حيث وضعني في منطقة مختلفة عن جميع أدواري السابقة، فأجسد شخصية "فريدة" وهي سيدة أعمال في عالم الأزياء والموضة، وهناك العديد من الخطوط الدرامية، والمراحل المركبة في الدور، مما جعلني أقوم بدراسته جيدا قبل الموافقة عليه، بالإضافة إلى المخرج أحمد سمير فرج فرج الذي أثق في أنه سيقدم صورة مختلفة، وأماكن تصوير جديدة، وهو ما ظهر بوضوح أثناء جلسات العمل.

ــ تاريخك الفني أكبر من تاريخ بطلة المسلسل ياسمين صبري.. ألم يجعلك ذلك تترددين بعض الشيء قبل الموافقة؟

إطلاقا، فأنا لا أنظر للأمور بهذه الطريقة، ولا يوجد لدي أي مشكلة في التعاقد علي عمل من بطولة فنانة شابة مثل ياسمين صبري لأنها فنانة طموحة تريد العمل بجدية، وهو فرصة جيدة لم تتح لها من قبل، وسيضعها في المكانة التي تستحقها كفنانة شابة في أول طريقها الفني، كما أهتم بجودة الدور في ظل اقتناعي بمقولة أن كل فنان بطل في دوره بالإضافة إلي أهميته في الأحداث، وهذا ما أبحث عنه.

ــ في ظل ما يحيط الدراما التليفزيونية من عوائق هل ترين أنها تمر بأزمة حقيقية؟

بالفعل الدراما هذا العام تمر بأزمة وينبغي علينا الوقوف بجانب المنتجين حتى تدور عجلة الإنتاج لأنها إذا توقفت سيتأثر الجميع، وهذه بلدنا وصناعتنا ولابد من دعمها سواء علي المستوي التليفزيوني أو السينمائي للمرور من هذه الأزمة، حتى لا تتسبب في جلوس عدد كبير من العاملين في منازلهم، ولذلك لابد من التغاضي عن بعض الأمور حتي نمر منها بقبول البطولات الجماعية وتقليل الأجور .


- لماذا ابتعدت عن السينما كل هذا الوقت؟

لم أبتعد عن السينما لكنني قررت عدم الظهور في أي عمل غير مقتنعة به لمجرد التواجد فقط، فلا يوجد سبب يجبرني على ذلك، خاصة أنني لدي مشوار فني أرغب في الحفاظ عليه، ولذلك وافقت على فيلم "ريا وسكينة" الذي يتسم بالجدية ومختلف عن كل الأعمال التي قدمت حول هذه القصة من قبل ويطرح وجهة نظر جديدة ومختلفة.

- لماذا تأخر عرض مسلسلك "السر"؟

الحقيقة لا أعرف سبب محدد، لكنني انتظر عرضه في الموعد الذي ستحدده الجهة المنتجة، وهو ينتمي إلى نوعية أعمال ال60 حلقة، حيث أجسد فيه شخصية بائعة كبدة تدعي (غالية)، ودرست الشخصية جيدا لأنني إنسانة اجتماعية تعاملت مع كل الطبقات والفئات من السفير إلي بائعة الخضار.

اقرأ أيضا

جرس انذار قبل أوسكار 2019.. نرجع إلى الوراء 30 عامًا لنعرف تفاصيل آخر حفل كارثي دون مقدم

في ذكرى ميلادها الـ86- 18 معلومة عن داليدا: عملت من أجل مساعدة أسرتها وأجهضت جنينها فحرمت من الإنجاب