أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يناير، 2019 | آخر تحديث:
تمثال الأوسكار vs تمثال SAG

وجه منظمو حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG، اتهاما لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، بالضغط على الممثلين والمواهب الشابة كي يشاركوا فقط في تقديم حفل الأوسكار المقرر إقامته يوم 24 فبراير المقبل، دون غيره من حفلات موسم الجوائز.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن القائمين على الحفل أنهم تلقوا عددا من التقارير تؤكد أن أكاديمية الأوسكار تحاول فرض سيطرتها على الممثلين، في الوقت الذي يجب أن يتم الاحتفاء بهم وبإنجازاتهم الفنية.

واعتبر المنظمون أن هذا نوع من الترهيب لأعضاء النقابة، يحد من فرص رؤيتهم ومشاركتهم في تكريم أعمال زملائهم خلال الموسم. وتضمن البيان: "إن محاولة الأكاديمية لمنع أعضائنا من تقديم حفل الجوائز الخاص بنقابتهم تعد شنيعة وغير مقبولة".

وناشد المنظمون، في نهاية البيان، الأكاديمية بأن تتوقف عن فعل هذا الإجراء غير المناسب.

يأتي هذا بعدما ذكرت بعض الصحف الفنية أن منظمو حفل الأوسكار طلبوا من فريق عمل فيلم Avengers: Infinity War، ألا يظهروا معا على المسرح خلال موسم الجوائز الحالي، حتى يكون ظهورهم خلال حفل الأوسكار مفاجأة حصرية تحدث ضجة.

جدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة يقام يوم 27 يناير الجاري، وقد أعلن المنظمون عن إجراء بعض التغيرات التنظيمية على الدورة المقبلة بمناسبة مرور 25 عاما على تدشين الحدث الفني، منها الاستغناء عن السجادة الحمراء، واستبدالها برقائق الألومنيوم فضية اللون.

اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لترشيحات SAG.. فيلم برادلي كوبر يسيطر وهؤلاء الممثلات ينافسن على أكثر من جائزة تمثيل

حفل جوائز SAG يستبدل السجادة الحمراء برقائق الألومنيوم لهذا السبب