أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 27 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
Netflix

أصبحت شركة Netflix الأمريكية تحتل مكانة مهمة عند محبي السينما والتليفزيون في مختلف أنحاء العالم، وقد زاد عدد مشتركيها خلال الفترة الماضية، خاصة مع توسعها في مجال الإنتاج وقدرتها على منافسة الشركات الكبرى.

ونظرا لتوافر مئات الأفلام والمسلسلات على منصتها الإليكترونية، يكاد يكون من المستحيل التوصل إلى كافة الإنتاجات بالطريقة التقليدية للتصفح والبحث.

في السطور التالية، نكشف مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للتعرف على أسرار الشبكة الأمريكية، وخدماتها المتعددة.

-فرز الاختيارات حسب السنة

بعد اختيار فئة مثل (أفلام)، وتحديد نوع مثل (دراما)، عليك الضغط على الخانة التي تتضمن 4 نقاط، المتواجدة تحت اسم المستخدم. حيث يمكنك اختيار من القائمة التي ستظهر أمامك: ترتيب الأفلام حسب تاريخ الإنتاج، أو حسب الترتيب الأبجدي.

-البحث باسم Netflix

ربما يبدو هذا الأمر واضحا، لكن الطريقة المثلى للتوصل إلى كافة إنتاجات Netflix الأصلية، هي كتابة اسمها في خانة البحث. وبالتالي، يمكنك التعرف على جميع الأفلام والمسلسلات الخاصة بها، دون الاكتفاء بعشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي تظهر لك على الصفحة الرئيسية للموقع.

كما أن الاستعانة بهذه الطريقة، يتيح لك فرصة التعرف على إنتاجاتها المهمة المرشحة لجوائز أوسكار وإيمي وجولدن جلوب، لأن كل منها يظهر أمامك على الشاشة في الأعلى فور كتابة Netflix في خانة البحث.

-أنواع بلا حدود

الأنواع المتاحة أمام مستخدم Netflix في فئة الأفلام على سبيل المثال، لا تتخطى 20 نوعا. لكن الحقيقة أن الشبكة الأمريكية لديها تصنيفات كثيرة للأفلام والمسلسلات، لا تخطر على البال.

البعض يتوصل لها باستخدام أكواد محددة، لكن هناك موقع يرتبها أبجديا ليسهل عليك تصفحها.

Netflix Hidden Codes

-ضع تقييمك للحصول على اقتراحات أفضل

عقب مشاهدة أي فيلم أو مسلسل أو برنامج على الشبكة الأمريكية عليك وضع تقييمك كي تحصل على اقترحات تروق لك في المستقبل. فهناك علامة 👍 و علامة 👎 أمام كل عمل فني يظهر لك، عليك تحديد موقفك منه قبل الانتقال لمشاهدة عمل آخر.

-اختيار شكل الترجمة

نظرا لأن Netflix لديها مشتركين من مختلف أنحاء العالم، يتحدثون بلغات مختلفة ويحتاجون دوما إلى الترجمة، وفرت الشبكة الأمريكية فرصة لاختيار شكل وحجم ولون الترجمة التي تظهر لك على الشاشة.

ما عليك سوى الضغط على subtitle preferences لتحديد الشكل الأفضل بالنسبة لك أثناء قراءة الترجمة.

اقرأ أيضًا:
ردود الفعل على فيديو كيفين سبيسي.. البعض يتهمه بفقدان عقله وآخرون يفقتدونه

في 2018- هل تصدق مرور 20 عامًا على هذه الأفلام؟