إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الأحد، 23 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
عمرو عبد الجليل

أعمال عديدة نجحت في أن تخطف قلوب وعيون المشاهد خلال عام 2018 الذي أوشك على الانتهاء، إلا أن الناقد نادر عدلي اختار من بين هذه الأعمال مسلسلين فقط وجدهما الأفضل في هذا العام.

صرح نادر عدلي لـFilFan.com أن الأفضل في الدراما التليفزيونية كان "طايع" بطولة عمرو يوسف، حيث نجح مخرج العمل عمرو سلامة في إدارة الممثلين ليخرج الأداء بشكل جيد، وكذلك بناء السيناريو الذي ضم العديد من التفاصيل الدقيقة والجيدة عن حياة الصعيد، وخلق شكل جديد لقضية تهريب الآثار بشكل عام، والثأر أيضا، ليقدم العمل تركيبة جديدة ومختلفة.

أما العمل الثاني فهو "ليالي أوچيني" الذي تميز بالبناء الدرامي الجيد، كما عمل على الكثير من المشاعر بداية من الصداقة إلى الحب إلى الزواج، ونجح المخرج هاني خليفة في تجسيد هذه المعاني الإنسانية في الدراما التلفزيونية على مدار 30 حلقة دون أن يشعر المشاهد بالملل.

أما بالنسبة للقب أفضل ممثل عام 2018 كان من نصيب الفنان عمرو عبد الجليل عن دوره في "طايع" حيث جسد فيه المعاني الحقيقية للكره والحقد والحب لأولاده، وأيضا الانتقام، كل ذلك يتخلله كوميديا تجعل المشاهد يحب دوره، ويكرهه وقت قتل الأبرياء، فهو إنسان ليس لديه ضمير، ويعد دوره استثنائيا هذا العام.

بينما لقب أفضل ممثلة يذهب للفنانة صبا مبارك في "طايع" التي قدمت الفتاة البريئة العاشقة التي يتم قتلها ظلم نتيجة لثأر ليس له أساس، وأيضا الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد في "ليالي اوچيني" حيث نجحت في تجسيد المطربة في شكل كلاسيكي جديد، وهي فتاة تضطرها الظروف لترك عائلتها.

اقرأ أيضا

بالفيديو- لقاء طريف لعمرو عبد الجليل مع مجدي شطة.. هذا ما قاله للمغني الشعبي

بالصور- أمير كرارة وعمرو عبد الجليل يحتفلان ببدء تصوير "كازابلانكا"