شريف جمال
شريف جمال تاريخ النشر: السبت، 22 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
حصاد أنغامي لعام 2018

في حصاد تطبيق Anghami لعام 2018، وتماشيًا مع شعارها الجديد، أي القلب النابض بالموسيقى، إعتمدت أنغامي هذا العام على ذوق المستخدمين وعلى عدد إعجاباتهم وليس على عدد الاستماعات، فاحتلت الأغاني التي نالت أكبر عدد من الإعجابات المراتب الأولى لعام 2018. بذلك تكون أنغامي قد أفسحت المجال للمستخدمين أنفسهم للتعبير عن أذواقهم الخاصّة في ما يتعلق بالأغاني والفنّانين.


فنان أنغامي لعام 2018
للمرة الأولى في تاريخ الموسيقى العربية، يتصدّر الفنّان ذاته القائمتين العربية والأجنبية. هذا الفنّان هو الدي جاي الأمريكي مارشميلو. فمن خلال "باين حبيت" التي جمعه بعمرو دياب وأيضا من خلال أغنية Friends مع Anne-Marie، تميّز مارشميلو وحقّق لقب فنّان العام.

الفنّان الأكثر استماعا لعام 2018
نال عمرو دياب أكبر عدد من الاستماعات عبر أنغامي في سنة 2018، خصوصا بعد طرحه ألبومه الجديد "كل حياتي" إضافة إلى أغنية "بحبك انا". وقد تصدر دويتو "باين حبيت" الذي جمعه بمارشميلو لائحة أغاني 2018 العربية.

نجم أنغامي الصاعد لعام 2018
شهدت سنة 2018 عودة حمزة نمرة من خلال ألبوم "هطير من تاني" وتحديدًا أغنية "داري يا قلبي" التي حصدت عددًا ضخمًا من الاستماعات والإعجابات. بفضل تميزه عن سائر المواهب الصاعدة، استحقّ حمزة نمرة لقب "نجم أنغامي الصاعد"، حسبما أفاد بيان إعلامي.

توب أغاني 2018
الأغاني العربية الأكثر إعجابًا "باين حبيت" لعمرو دياب ومارشميلو، و"كرهني" لإليسا، و"تعال" لعلي جاسم ومحمود التركي ومصطفى العبدالله، و"ناسيني ليه" لتامر حسني، و"حدّك الكون" لأدهم نابلسي.

يمكن الاطّلاع على اللائحة بكاملها من خلال هذا الرابط:


اقرأ أيضا

5 مشاهير انتحروا في عام 2018.. العثور على هذه الممثلة مشنوقة في غرفة نومها

حوار (في الفن)- نادينا مطربة Vola vola تكشف ذكرياتها مع الأغنية وتفاصيل وقوعها في الحب.. منتجون عرب أغلقوا الباب في وجهها وخبر سعيد لعشاقها