خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يوليو، 2005
فريق Green day

تصدر فريق green day الأمريكي قائمة ترشيحات جوائز mtv video music awards رقم 22 ، التي أعلنت يوم الأثنين من مدينة ميامي الأمريكية ، محرزاً ثماني ترشيحات كاملة.

موقع القناة التلفزيونية المتخصصة أكد أن الفريق الأمريكي سيكون فرس الرهان الرئيسي للحصول على أهم جوائز المسابقة ، حيث ستتنافس أغنية boulevard of broken dreams على جائزة أغنية العام المصورة ، وجائزة أفضل أغنية لفريق ، إضافة إلى جائزة أفضل أغنية روك مصورة و جائزة المشاهدين الخاصة.

أما ميسي إليوت مغنية الهيب هوب المفضلة لجوائز ال mtv فلن تغيب عن أضواء جوائز عام 2005 ، وذلك بحصولها على ست ترشيحات ، بفضل أغنيتها الناجحة lost control ، والتي ستنافس على جائزتي أفضل اغنية لموسيقى الهيب هوب ، وأفضل أغنية مصورة راقصة.

في المقابل حجز فريق u2 الإيرلندي المخضرم موقعاً له في سباق القمة ، و ذلك بحصول أغنيته vertigo على خمس ترشيحات ، من أهمها ترشيحاً لجائزة أفضل أغنية مصورة لفريق. أما الفريق البريطاني الشهير coldplay فستقتصر مشاركته في السباق على أربعة ترشيحات ، أهمها جائزة أغنية العام الصورة بفضل أغنية speed of sound من ألبومهم الأخير الناجح x&y.


يذكر أن حفل توزيع جوائز mtv video music awards سيقام في الثامن والعشرين من اغسطس المقبل بمدينة ميامي بعد فترة غياب نسبية. وبضيافة نجم الراب الشهير p.diddy . وبمشاركة فريق green day ، ومغني الراب االشهير كاني ويست ، ومغنية البوب الشابة.