إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: السبت، 22 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
ماجد الكدواني

قال الناقد نادر عدلي إن أفضل فيلم في عام 2018 من وجهة نظره هو "تراب الماس" حيث أكد أن العمل مكتمل العناصر الفنية، لكن مشكلته الوحيدة تكمن في موضوعه الذي يعتبر بوليسيا نوعا ما، لكن هذا لا يقلل من أنه عمل مهم يحمل العديد من الجوانب الجريئة التي لم تطرح من قبل في السينما المصرية.

ومنح عدلي لFilFan.com لقب أفضل ممثل للفنان ماجد الكدواني الذي يرى أنه أبدع في "تراب الماس" وأنه قادر على التطوير من نفسه مع كل عمل، وهكذا الفنانة منة شلبي في الفيلم نفسه حيث يعتبر العمل نقلة قوية لها استطاعت من خلاله تجسيد معاني الحب والكراهية والانتقام بطبيعية شديدة جعلت المشاهد يتعايش معها في كل مشهد.

وأضاف أن أفضل مخرج لهذا العام هو أحمد فوزي صالح عن فيلم "ورد مسموم" الذي أثبت أنه صاحب تجربة شبابية مميزة، والفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطى وبطولة كوكى وإبراهيم النجارى وصفاء الطوخى ومحمود حميدة، بجانب عمال منطقة المدابغ الذى استعان بهم فوزه ليرصد واقعهم المؤلم الغنى بالقصص والحكايات التى تصلح لتجسيدها على الشاشة.

فيلم "تراب الماس" هو التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد، ويقوم ببطولته النجوم آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصّار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي.

اقرأ أيضا

خاص- أندرو محسن: "يوم الدين" الأفضل في 2018.. منة شلبي ليست في أحسن حالاتها وروبي تقليدية

حوار (في الفن)- نادينا مطربة Vola vola تكشف ذكرياتها مع الأغنية وتفاصيل وقوعها في الحب.. منتجون عرب أغلقوا الباب في وجهها وخبر سعيد لعشاقها