إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الخميس، 20 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
محمد رمضان

أقيم يوم الأربعاء 19 ديسمبر الحفل السنوي لتكريم نجوم الدراما المصرية والعربية والذي تنظمه قناة نايل دراما بقطاع القنوات المتخصصة برعاية الهيئة الوطنية للإعلام، بحضور عدد كبير من نجوم الدراما التليفزيونية منهم محمد رمضان، وعمرو يوسف، ومصطفى شعبان، وهاني رمزي، وهشام سليم، وعمرو عبد الجليل، ونيرمين الفقي، وإلهام شاهين، ونجلاء بدر، ومنى عبد الغني، ودينا عبد الله، ونور، وهنا الزاهد، وسوسن بدر، وهبة مجدي، ورانيا فريد شوقي، والمؤلف عمرو محمود ياسين، وحسن الرداد، وهاني سلامة، والمخرج خالد يوسف، وفتحي عبد الوهاب، وسيد رجب، ودينا.

وشهد الحفل العديد من التكريمات والكواليس أبرزها:

- انتقدت الإعلامية إيناس عبد الله رئيس قناة نايل دراما المنظمة للحفل حالة الفوضى التي أعقبت فقرة المطرب حمادة هلال، حيث تدافع البعض للتصوير مع النجوم، الأمر الذي دفعها لاستدعاء الأمن لعودة النظام الذي بدأت الحفلة عليه.

- حرص عدد كبير من الحضور على التصوير مع الفنان محمد رمضان لدرجة أن مسؤولي الحفل حاولوا منع الحضور من الاقتراب منه إلا أنه رفض وقام بالتصوير مع كل من يطلب منه صورة.

- حاول الفنان عمرو يوسف تهدئة أحد المخرجين الشباب الذي انفعل حينما وجد مكانه في المقاعد الخلفية، ليقرر مغادرة الحفل، قبل أن يعيده عمرو ويجلسه بجواره.

-انفعل الفنان هشام سليم خلال الحفل بسبب تسليط إضاءة الليزر على وجهه، وعدم تمكنه من مشاهدة أي شيء قبل أن يتدخل القائمون.

- أحيا الحفل المطرب حمادة هلال الذي أعرب عن سعادته بالغناء أمام أصدقائه وزملائه مؤكدا أنه للمرة الأولى التي يشعر فيها بالخوف لكونه يغني أمام نجوم الدراما، معربا عن فخره بهؤلاء النجوم الذين قدموا أقوى مسلسلات في شهر رمضان الماضي وعلى مدار العام.

- حرص المطرب حمادة هلال خلال الحفل على مداعبة أصدقائه من النجوم بالنزول لهم وتحيتهم، قبل أن يصعد إلى المسرح مرة، ويدعو كل من خالد سليم، وهبة مجدي، ليصر الحضور على صعود الفنانة منى عبد الغني التي صعدت بالفعل وغنت مع المجموعة "جانا الهوا".

- رفض الفنان محمد رمضان طلب المطرب حمادة هلال الصعود إلى المسرح لغناء أغنيته "نمبر وان" حيث برر رفضه بأنه ممنوع من الغناء، ليدعو هاني رمزي للغناء الذي صعد على المسرح لتحية الحضور مداعبا حمادة "أنا طالع علشان أعرف فرق الطول"، ثم اختتم حماده الحفل بأغنية "والله وعملوها الرجالة" التي أهداها لمصر والجيش.

- أهدى الفنان محمد رمضان جائزة تكريمه عن مسلسله "نسر الصعيد" للفنان عادل إمام والذي قال عنه إنه هو من جعله يعشق هذه المهنة بكل تفاصيلها من مسرح وسينما وتليفزيون ولهذا قرر إهداء هذا التكريم له، مشيرا إلى أنه لا يجد كلام يقوله في حضور نجوم كبار هم من علمونا المهنة.

- ضجت القاعة بالتصفيق عند الإعلان عن تكريم الفنان فتحي عبد الوهاب عن دوره في مسلسلي "أبو عمر المصري" و"عوالم خفية".

- حصل الفنان حسن الرداد على تكريم عن دوره في مسلسل "عزمي وأشجان"، ووجه الرداد الشكر للهيئة الوطنية للإعلام وكل الزملاء من النجوم حتى من لم يحصلوا على جائزة، ووجه التحية للفنان عمرو يوسف وعمرو عبد الجليل عن دورهما في مسلسل "طايع"، ثم أهدى الجائزة للفنان الراحل نور الشريف.

- تم تكريم خاص للفنانة صفية العمري، التي قالت إن أسعد لحظة في حياتها هي التكريم من تليفزيون مصر الذي قدمت فيه أجمل أعمالها وسط زملائها الذين عملت معهم.

- كما حصل على جائزة الإبداع الفني الفنان محمود ياسين وتسلمها نجله الفنان عمرو محمود ياسين، كما منحت جائزة الإبداع الفني للنجم صلاح السعدني وتسلمها نجله الفنان أحمد صلاح السعدني.

- حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة التميز الخاصة كما وجهت الشكر للهيئة الوطنية للإعلام والتليفزيون المصري الذي قدمت من خلاله أعمال من العلامات، متمنية أن يظل التليفزيون المصري هو رقم واحد مهما ظهرت قنوات خاصة.

- تم تكريم هاني سلامة، و عفاف شعيب ومنى عبد الغني عن مسلسل "فوق السحاب"، وتكريم مصطفى خاطر عن "ربع رومي"، وتكريم هشام سليم عن "اختفاء"، و نجلاء بدر عن "لدينا أقوال أخرى" و"أمر واقع".

- تم تكريم عمرو يوسف وعمرو عبد الجليل عن "طايع"، وتكريم نور ومحمد رياض ودينا عن "رحيم"، و مصطفى شعبان هنا الزاهد عن "أيوب"، وتكريم ريهام عبد الغفور عن "الرحلة".

- تم تكريم هبة مجدي عن"عوالم خفية"، و أمينة خليل والمخرج هاني خليفة عن "ليالي أوجيني"، و حمادة هلال عن "قانون عمر".

- تم تكريم سوسن بدر، و سيد رجب، ونيرمين الفقي ورانيا فريد شوقي، ومحمد عادل، والمخرج كمال منصور عن "أبو العروسة".

- اختتم الحفل بغناء المطربة كارمن سليمان.


اقرأ أيضا

جميلة إسماعيل تودع جثمان والدتها

بالصور والفيديو- بكاء بسمة وهبة في احتفال أصدقائها بعودتها من رحلة العلاج